الثلاثاء 11 مايو 2021 06:43 مـ 29 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

”الطريق” ينفرد بكشف تكلفة الأضواء في موكب نقل المومياوات

موكب نقل مومياوات الملوك
موكب نقل مومياوات الملوك

ما زال الحديث عن الموكب العالمي لنقل المومياوات الملكية، الذي يضم 22 ملك وملكة، يشغل العالم أجمع وليس مصر فقد، بعد خروجها من المتحف المصري بالتحرير الذي استقرت به لنحو 119 عاما.

وتوجهت أنظار العالم للموكب العظيم، الذي اكتملت فيه كل أركان الجمال، وخصوصا ما ظهر من أضواء وألوان جذبت عيون الملايين من مختلف البلدان، سواء المشاركين في الموكب أو المتابعين له من خلال شاشات التليفزيون.

وعلى بهاء المشهد الضخم، قال محمد عبد العزيز رئيس شركة مصر للصوت والضوء إن الإعداد للمشاركة بالأضواء في الموكب العظيم استغرق 3 شهور، من التحضيرات الضخمة التي تمت.

اقرأ أيضا: نقل المومياوات الملكية.. كيف يستعد المصريون لمتابعة الموكب العظيم

وأضاف "عبد العزيز" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن إعداد الأضواء التي كانت تابعة لشركة مصر للصوت والضوء، وانتشرت على مستوى متحف التحرير ومتحف الحضارة والأهرامات، مبينا أن ما تم من أضواء في المحافظات الأخرى كانت تابعة لشركة أخرى.

اقرأ أيضا: طقس موكب المومياوات الملكية.. تعرف على درجة الحرارة قبل نقل الملوك

وأوضح رئيس شركة مصر للصوت والضوء أن اختيار الأضواء والألوان التي تم استخدامها في موكب نقل المومياوات الملكية تم تحديدها حسب شدة كل ضوء وقوته والاستخدام المراد منه في الحدث التاريخي.

اقرأ أيضا: ”إيزيس التي تلد النهار”.. تعرف على ترجمة الأغنية الغريبة في احتفال نقل المومياوات الملكية

اقرأ أيضا: قبل نقل الموميات الملكية.. حكاية ضريح الملك سيتي الأول والعرابة المدفونة

وكشف محمد عبد العزيز رئيس شركة مصر للصوت والضوء، أن العرض الذي تم في موكب نقل المومياوات الملكية كانت تكلفته 60 مليون جنيه، ليخرج بهذا القدر من العظمة.

اقرأ أيضا: كبير الأثريين يكشف كواليس 5 سنوات من التجهيز لـ موكب المومياوات الملكية

وأعرب "عبد العزيز" عن سعادته بردود الأفعال العالمية والمصرية الذين عبروا عن فرحتهم بعظمة مصر وحضارتها التي شاهدوها أمس في الموكب العظيم لنقل المومياوات إلى متحف الحضارة.

اقرأ أيضا: سعر التذاكر في متحف الحضارة للمصريين والطلبة 2021.. مفاجآت وخصومات من الدولة

نقل مومياوات الملوك تحقيقات الطريق مومياوات الملوك موكب مومياوات الملوك الصوت والضوء
بنوووك