الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:25 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يفرض حظر التجوال في سوهاج لإنقاذها من كورونا؟

فيروس كورونا
فيروس كورونا

رعب في كل أرجاء المحافظة، إصابات ووفيات هنا وهناك، هذا هو الحال في محافظة سوهاج بصعيد مصر، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بشكل ملحوظ أثار الذعر بين الأهالي، الأمر الذي دعا البعض إلى الإستغاثة بالمسؤولين بوزارة الصحة، لإنقاذ ذويهم من الموت المحقق.

حظر التجوال

وسط زيادة عدد الإصابات، طالب عدد من أطباء سوهاج، بضرورة اتخاذ مجموعة من الإجراءات السريعة للحد من انتشار الوباء بين أهالي المحافظة، خاصة أنه تم تسجيل أعداد كبيرة من الوفيات بفيروس كورونا خلال أيام قليلة.

كما طالب بعض الأطباء، العاملون بمستشفيات العزل، بفرض حذر تجوال للسيطرة على الأوضاع الصحية هناك.

اقرأ أيضًا: والله بعودة.. من أذان بلال لـ عهد السلاطين.. حكاية مهنة المسحراتي في مصر

أسباب زيادة الإصابة

كشف الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، عن أسباب ارتفاع الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا، حيث أكد أن انخفاض الوعي المجتمعي وعدم التزام الأهالي بالإجراءات الإحترازية والوقائية، وزيادة التجمعات الهائلة خاصة في شهر رمضان، وتواجد المواطنين في الأماكن المزدحمة وعدم الالتزام بارتداء الكمامات، تعد من الأسباب الرئيسية لزيادة معدل الإصابة.

كما حذر رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، من تواجد المواطنين في الأماكن المزدحمة والمغلقة، خاصًة خلال تلك الأيام التي تشهد ارتفاع في معدل الإصابات والوفيات.

وفي نفس السياق، قال مصدر من داخل وزارة الصحة، إن "ما يتردد عن مناقشة فرض حظر تجوال في محافظة سوهاج بعد زيادة أعداد حالات الإصابة، ليس له أى علاقة بالصحة".

قد أعلنت الفرق الطبية والمستشفيات أنها تواجه زيادة في ارتفاع المصابين بالفيروس، ولكنهم يستطيعون التعامل مع هذه الحالات بشكل واعي.

اقرأ أيضًا: العصابة.. ماذا قال صلاح جاهين عن الإخوان؟

صحة سوهاج: الوضع مطمئن

كشف مصدر مسؤول بمدرية صحة سوهاج، تطورات الأوضاع في المحافظة، بعد أن شهدت ارتفاعًا في معدلات الإصابيات والوفيات بفيروس كورونا.

وقالت في بيان أصدرتة في وقت سابق، إنه تم تسجيل زيادة ضئيلة في حالات الإصابة وأن الأوضاع الصحية ليست بالخطيرة كما يصورها البعض، أن الوضع مطمئن ولا حاجة لكل هذا الخوف، ولذالت الأمور تحت السيطرة.

وكانت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، أجرت زيارة مؤخرًا برفقة عدد من قيادات المحافظة، وذلك لتفقد الأوضاع الصحية بمستشفيات سوهاج، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية، وأنابيب التنفس واحتياطي الأكسجين، والإشراف على تطبيق بروتوكولات العلاج بالمستشفيات.