الجمعة 25 يونيو 2021 12:29 مـ 15 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

قبل عيد الفطر.. تعرف على مصير الحدائق مع زيادة حالات كورونا

الحدائق في العيد
الحدائق في العيد

في ظل تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، يتضاعف الخوف والقلق من الإصابة بالوباء العالمي، وهو ما يجعل الدولة تتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية والطارئة لمواجهة انتشالر الفيروس، خصوصًا بالتزامن مع اقتراب الاحتفالات والأعياد ولعل منهم اقتراب حلول "عيد الفطر المبارك".

 

مصير الحدائق والمتنزهات مع عيد الفطر

مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قراره بإغلاق كلاً من "حدائق الحيوان والأورمان والأسماك" وجميع الحدائق التابعة للوزارة على مستوى محافظة القاهرة وجميع محافظات الجمهورية، بداية من اليوم الخميس وعلى مدار أسبوعين، تنفيذًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في هذا الشأن، تجنبًا لانتشار فيروس كورونا.

 

 

وشدد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على قيادات الوزارة بضرورة إتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لوقاية العاملين بالوزارة من الفيروس مع التوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية للجمهور، لتقليل الاحتكاك المباشر بين مقدم ومتلقي الخدمة.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، كشفت عن تعافي 876 من فيروس كورونا المستجد والسماح لهم بالخروج من المستشفيات، عقب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مبينةً إرتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 174217 حالة.

 

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه تم تسجيل 1102 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والفحوصات اللازمة التي تتم من قبل الوزارة، طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، كما تم تسجيل 64 حالة وفاة جديدة.

اقرأ أيضًا: 6 قرارات حكومية يبدأ تنفيذها اليوم لمواجهة كورونا

 

وبينت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي الحالات التي تم تسجيل إصابتها بفيروس كورونا المستجد على مستوى جميع محافظات الجمهورية بلغ 232905 من بينهم 174217 حالة تم شفاؤها، و13655 حالة وفاة، مشيرةً إلى مواصلة رفع الاستعدادات في جميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف الوبائي أولاً بأول، وإتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

وخصصت وزارة الصحة والسكان عدد من وسائل التواصل لاستقبال استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر".

 

وفي 27 مايو 2020، وضعت منظمة الصحة العالمية عدد من التوصيات، توضح أن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة، يعتبر مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

 

الحدائق في العيد فيروس كورونا والحدائق في العيد تحقيقات الطريق مصير الحدائق في العيد مع كورونا فيروس كورونا حالات الاصابة بكورونا
بنوووك