6 أعراض تشير إلى انخفاض ضغط الدم لديك.. احذرهاالاستحمام بالماء الساخن يساعد على كشف سرطان الدم.. كيف يحدث ذلك؟محامي الخطيب يتقدم بطلب لمديرية أمن الجيزة لتنفيذ حكم حبس مرتضى منصورباريس سان جيرمان مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروباتصل إلى 36 درجة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس غدا السبتأزواج وقتلة.. رجل يقتل زوجته ويدعي تعرضها لحادث سير بالمنوفية وآخر ينهي حياة زوجته خنقا ويدعي اختناقها إثر حدوث تسرب غاز بالجيزةغدًا.. سينما الهناجر تستقبل فعاليات ملتقى ”رؤية لسينما الشباب”ننشر أسماء مصابي حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي أعلى محور روض الفرجتفاصيل طقس الأسبوع.. ارتفاع الرطوبة على مدار اليوم وأمطار خفيفة غداانتشال جثتي طفلين غرقا بإحدى الترع بمركز البدرشينبعد الكشف عن حقيقة وجود جزء ثانٍ من العمل.. تكريم أبطال مسلسل ”جزيرة غمام” بالمركز الكاثوليكي - صورالآلات والفنون الشعبية يتألقون بمهرجان المانجو بالإسماعيلية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 01:49 صـ 22 محرّم 1444 هـ

شقيقه تسبب في عجزه ومسرحية تسببت في سجنه.. أسرار في حياة جورج سيدهم

جورج سيدهم
جورج سيدهم

تحل اليوم الجمعة الموافق 28 مايو ذكرى ميلاد الكوميديان الشهير جورج سيدهم الذي رحل عن عالمنا يوم 27 مارس العام الماضي، وكان للراحل قصة مثيرة وصادمة للبعض كشفها الكاتب والمنتج فيصل ندا، بعد وفاة سمير غانم.

وقال المنتج في أحد البرامج التلفزيونية: " كنت منتج ومؤلف مسرحية أهلا يا دكتور وفيها خرج جورج سيدهم وسمير غانم عن النص"، وبعدها أثار ضجة بتصريحاته ليكشف سرًا لأول مرة بعد وفاة سمير غانم وجود سيدهم.

وتابع في لقائه التلفزيوني: "حبستهم بسبب ذلك.. وطلبت من وزير الثقافة وقتها وقف عرض المسرحية بسبب خروجهما عن النص"، ويشار إلى أن هذه المسرحية تم عرضها في عام 1981.

وتدور أحداث مسرحية "أهلا يا دكتور"، حول طبيبان في إحدى المستشفيات، ولكنهما مختلفان كل الاختلاف عن بعضهما البعض، أحدهما ابن عميد كلية الطب نجح اعتمادًا على احترام الناس لأبيه، واتخذ من عمله سبيلًا للربح السريع و الثراء على حساب أخلاقيات المهنة، وآخر طبيب شريف قضى سبع سنوات في الصعيد ومخلص لقَسَم أبو قراط، وبين الاثنين تدور حوارات حول الأخلاق والمجتمع، وعن اختلافات كل منهما.

ومن بين المأساويات التي مر بها النجم الراحل الذي أضحك الكثير من الجمهور، قصته مع شقيقه أمير، حيث أن هناك ثلاثة مواقف حاسمة عاشها جورج وكان أمير طرفًا فيها بالضرورة، الأول كان حريق مسرح الهوسابير عام 86، فى أعقاب ما أطلقت عليه الصحافة أحداث شغب الأمن المركزى.

والثاني عندما انفصل عنه رفيق مشواره سمير غانم، وثالث موقف هو زواج جورج من د. ليندا مكرم ورغبتهم في إنجاب الأطفال، ففي الموقف الأول سارع أمير بترميم المسرح، فلم يكن هناك بديل عن استمرار الفرقة، وفي الثانى دعم شقيقه وأيده فى الاستمرار بعيدًا عن سمير.

وفيما يخص زواج جورج سيدهم، كان شقيقه واقف على باب الكنيسة يستقبلهم بابتسامة ويودعهم بابتسامة، ولكنه بدأ يستشعر أن هناك طرف ثاني صار من حقه أن يرعى جورج، وكان أمير يعيش على إدارته لجورج، بمقابل، ولكن هل كان يكتفى فقط بالمقابل؟

ولكن كان جورج سيدهم يستأمن شقيقه على أمواله وأموره ولا يهتم بأي تفاصيل مادية أو اتفاقات فنية، ويترك الأمر كله لشقيقه أمير، وظل مضرباً عن الزواج حتى سن الـ50 إلى أن قابل زوجته الدكتورة ليندا وقرر الزواج، والوقائع أكدت أن هناك تفاصيل مالية لا يعلم عنها جورج، فقد أدرك أمير أنه لن تمضى شهور أو ربما أيام إلا وسوف يكتشف جورج كل شىء.

اقرأ أيضًا: خالد الصاوي: ”انكسرت لهذا السبب.. وعندي هاجس فرعوني” (فيديو)

وبدأ أمير خطته فى البيع والهجرة، وحين أحس بالغيرة والطمع، ومن دون علم جورج باع كل ممتلكات جورج بما فيها مسرح الهوسابير وسحب كل الأموال من البنوك، وهرب خارج البلاد ليصيب بعدها جورج بجلطة أقعدته مشلولا لمدة 22 عامًا غاب بسببها عن الجمهور والشاشات.

موضوعات متعلقة