الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:16 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

شقيقه تسبب في عجزه ومسرحية تسببت في سجنه.. أسرار في حياة جورج سيدهم

جورج سيدهم
جورج سيدهم

تحل اليوم الجمعة الموافق 28 مايو ذكرى ميلاد الكوميديان الشهير جورج سيدهم الذي رحل عن عالمنا يوم 27 مارس العام الماضي، وكان للراحل قصة مثيرة وصادمة للبعض كشفها الكاتب والمنتج فيصل ندا، بعد وفاة سمير غانم.

وقال المنتج في أحد البرامج التلفزيونية: " كنت منتج ومؤلف مسرحية أهلا يا دكتور وفيها خرج جورج سيدهم وسمير غانم عن النص"، وبعدها أثار ضجة بتصريحاته ليكشف سرًا لأول مرة بعد وفاة سمير غانم وجود سيدهم.

وتابع في لقائه التلفزيوني: "حبستهم بسبب ذلك.. وطلبت من وزير الثقافة وقتها وقف عرض المسرحية بسبب خروجهما عن النص"، ويشار إلى أن هذه المسرحية تم عرضها في عام 1981.

وتدور أحداث مسرحية "أهلا يا دكتور"، حول طبيبان في إحدى المستشفيات، ولكنهما مختلفان كل الاختلاف عن بعضهما البعض، أحدهما ابن عميد كلية الطب نجح اعتمادًا على احترام الناس لأبيه، واتخذ من عمله سبيلًا للربح السريع و الثراء على حساب أخلاقيات المهنة، وآخر طبيب شريف قضى سبع سنوات في الصعيد ومخلص لقَسَم أبو قراط، وبين الاثنين تدور حوارات حول الأخلاق والمجتمع، وعن اختلافات كل منهما.

ومن بين المأساويات التي مر بها النجم الراحل الذي أضحك الكثير من الجمهور، قصته مع شقيقه أمير، حيث أن هناك ثلاثة مواقف حاسمة عاشها جورج وكان أمير طرفًا فيها بالضرورة، الأول كان حريق مسرح الهوسابير عام 86، فى أعقاب ما أطلقت عليه الصحافة أحداث شغب الأمن المركزى.

والثاني عندما انفصل عنه رفيق مشواره سمير غانم، وثالث موقف هو زواج جورج من د. ليندا مكرم ورغبتهم في إنجاب الأطفال، ففي الموقف الأول سارع أمير بترميم المسرح، فلم يكن هناك بديل عن استمرار الفرقة، وفي الثانى دعم شقيقه وأيده فى الاستمرار بعيدًا عن سمير.

وفيما يخص زواج جورج سيدهم، كان شقيقه واقف على باب الكنيسة يستقبلهم بابتسامة ويودعهم بابتسامة، ولكنه بدأ يستشعر أن هناك طرف ثاني صار من حقه أن يرعى جورج، وكان أمير يعيش على إدارته لجورج، بمقابل، ولكن هل كان يكتفى فقط بالمقابل؟

ولكن كان جورج سيدهم يستأمن شقيقه على أمواله وأموره ولا يهتم بأي تفاصيل مادية أو اتفاقات فنية، ويترك الأمر كله لشقيقه أمير، وظل مضرباً عن الزواج حتى سن الـ50 إلى أن قابل زوجته الدكتورة ليندا وقرر الزواج، والوقائع أكدت أن هناك تفاصيل مالية لا يعلم عنها جورج، فقد أدرك أمير أنه لن تمضى شهور أو ربما أيام إلا وسوف يكتشف جورج كل شىء.

اقرأ أيضًا: خالد الصاوي: ”انكسرت لهذا السبب.. وعندي هاجس فرعوني” (فيديو)

وبدأ أمير خطته فى البيع والهجرة، وحين أحس بالغيرة والطمع، ومن دون علم جورج باع كل ممتلكات جورج بما فيها مسرح الهوسابير وسحب كل الأموال من البنوك، وهرب خارج البلاد ليصيب بعدها جورج بجلطة أقعدته مشلولا لمدة 22 عامًا غاب بسببها عن الجمهور والشاشات.

موضوعات متعلقة