الجمعة 28 يناير 2022 11:37 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الطريق الإسلامي

جامعة الأزهر تقرر إنشاء وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة

اجتماع لجنة البيئة بجامعة الأزهر
اجتماع لجنة البيئة بجامعة الأزهر

أشاد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بجهود الطواقم الطبية بالجامعة منذ بداية جائحة كورونا.

وأوضح رئيس الجامعة، خلال ترؤسه الاجتماع الشهري للجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور نوابه، وعمداء ووكلاء الكليات، أن قطاع الطب بجامعة الأزهر أبلي بلاء حسنا على كافة الأصعدة، بداية من تعاونه ووقوفه جنبا إلى جنب مع أطباء وزارة الصحة، عبر تدريب أطباء الوزارة على كيفية مواجهة أزمة فيروس كورونا، ووقوفهم في مقدمة الصفوف بمستشفيات العزل بمحافظات الجيزة والقاهرة، ودمياط وأسيوط.

وثمن رئيس الجامعة، جهود الطواقم الطبية خلال القوافل التي جابت الأماكن الأكثر احتياجًا في جمهورية مصر العربية، وخارجها، موجها الشكر والتقدير للجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، ولجميع أعضائها.

وناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع المخطط الاستراتيجي للجنة، خلال المرحلة المقبلة، شريطة أن توجه كافة الجهود لدعم المبادرات الرئاسىية.

وناقش الاجتماع ملفات "الجامعة الخضراء " جامعة صديقة للبيئة" وتم التشاور والاتفاق على إنشاء وحدة لتدوير المخلفات، واستكمال مشروع الطاقة الجديدة والمتجددة وتركيب الألواح الشمسية فوق المبنى الإداري بالجامعة، والموافقة على إنشاء وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة بالجامعة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والاستعداد للمشاركة في معرض القاهرة الدولي.

وناقش الاجتماع، الخطة المستقبلية للمشاركة في مواجهة الأزمات والكوارث بالتعاون مع محافظة القاهرة، وملف القوافل التنموية ومحو الأمية، واختتمت اللجنة أعمالها بتكريم عدد من المشاركين في القوافل الطبية والتنموية.

اقرأ أيضا:

لطلاب الثانوية.. كل ما تريد معرفته عن المعاهد الخاصة بالأزهر

الأزهر الشريف جامعة الأزهر العنف ضد المرأة رئيس الجامعة محمد المحرصاوي
بنوووك