الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:17 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة بعد إجازة عيد الأضحى

مجلس النواب
مجلس النواب

يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، جلساته العامة غدا الأحد 25 يوليو 2021، وتلك الجلسة هي الأولى عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

ومن المقرر أن يناقش أعضاء المجلس العديد من القضايا والملفات الهامة، وعلى رأس تلك الملفات تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكاتب لجان الطاقة والبيئة، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

كانت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أعلنت عن وضع خطة لتحديث وتطوير السفارات المصرية بالدول الإفريقية؛ ضمن خطط هيئة صندوق تمويل مباني وزارة الخارجية.

وأشار النائب عبد الكريم درويش رئيس العلاقات الخارجية، إلى أن مصر لديها 140 بعثة، تمتلك كل بعثة مبنى سكني وأخر إداري بمجموع 280 مبنى، بينما تملك مصر منها حاليا نحو 188 مبنى ويتبقى 92 مبنى، ويتم شغلهم عن طريق الإيجار.

ونوه النائب البرلماني أن مصر تسعي لتملك مصر لجميع المباني الخاصة بوزارة الخارجية بالخارج، حيث أن هذه المباني تزيد القيمة السوقية لها في المستقبل مما يعود بمنفعة وربح مستقبلي للدولة المصرية.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يقرر حظر التجوال في سيناء.. اعرف المواعيد

وشدد "درويش" على ضرورة تأمين وهدم وإحلال وتجديد وإصلاح وشراء مباني لبعثات مصر بالخارج، وتملك كافة مباني البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية في الخارج، إضافة إلى دور السكن لرؤساء البعثات لتخفيض المباني المؤجرة ولتعظيم أصول الدولة بالخارج.