الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:05 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشخاص ينامون على الزجاج والمسامير ويكسرون الطوب بوجوههم.. السبب صادم (فيديو)

جنود كوريا الشمالية يحطمون الطوب بوجوههم
جنود كوريا الشمالية يحطمون الطوب بوجوههم

يبدو أن جنود كوريا الشمالية يبذلون قصارى جهدهم لإثارة إعجاب كيم جونج أون، إذ تظهر لقطات لهم وهم يكسرون الطوب بوجوههم أمام القائد الأعلى.

وفي التفاصيل، اتخذ الجنود فى كوريا الشمالية نهجًا أكثر عنفًا لإرضاء كيم، إذ كان يشاهدهم هو وشقيقته كيم يو جونج فس حدث عسكري هذا الأسبوع.

وبُثت لقطات من الحدث على التلفزيون الحكومي، ومنذ ذلك الحين جرى نشرها على الإنترنت، وتظهر الجنود وهم يؤدون مقطوعات موسيقية لموسيقى الدفاع عن النفس الوطنية.

وبالإضافة إلى تحطيم الطوب فوق رؤوسهم، قام أفراد الجيش الكوري الشمالي بضرب بعضهم البعض بالعصي والمطارق وقضبان حديدية مثنية وكسروا الألواح بمطارق ثقيلة أثناء الاستلقاء على أسرة من المسامير والزجاج المكسور، وما بدا أنه سكاكين بحجم المنجل.

وشوهد كيم وهو يضحك ويصفق خلال العرض، الذي شهد ذات مرة تحرر رجل من السلاسل أثناء تعرضه للضرب بعصي كبيرة.

ويُعتقد أن اللقطات مأخوذة من استعراض عسكري كوري شمالي حول الدفاع عن النفس أقيم فى العاصمة بيونج يانج، وفقًا لـ VICE.

اقرأ أيضًا: وداعًا للإبر.. تقنية جديدة للقاحات بدون ألم باستخدام الليزر

وخلال الحدث، قيل أن الدولة قد عرضت أيضًا نماذج أولية من الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والتي يُخشى أن تكون قادرة فى يوم من الأيام على إيصال الأسلحة النووية للنظام إلى أهداف فى جميع أنحاء العالم.

وأحد هذه الأسلحة هو Hwasong-8، والذي من المتوقع أن ينقل حمولة نووية أسرع من سرعة الصوت وعلى ارتفاعات منخفضة جدًا.

وبحسب ما ورد ألقى كيم خطابًا خلال الاستعراض العسكري أعرب فيه عن خططه لتوسيع القدرات العسكرية لكوريا الشمالية بشكل كبير، على الرغم من أنه قال إنه لا يبحث عن تجدد الصراع.

وبحسب شبكة "بي بي سي نيوز"، قال: "نحن لا نريد الحرب مع أي شخص، بل منع الحرب نفسها وزيادة ردع الحرب حرفيًا لحماية السيادة الوطنية".

كما قيل إن كيم اتهم الولايات المتحدة بإذكاء التوترات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، قائلاً إنه لا يوجد "أساس سلوكي" لجعل كوريا الشمالية تعتقد أن الولايات المتحدة لم تكن عدائية.

والجدير بالذكر، أن إدارة بايدن مرارًا إنها مستعدة للتحدث مع كوريا الشمالية، لكنها طالبت بيونج يانج بالتخلي عن الأسلحة النووية، وقد رفضت كوريا الشمالية حتى الآن تلبية الطلب.