الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل مشروع إنشاء ”نفق وكباري شارع 45” في الإسكندرية (فيديو)

جولة محافظ الاسكندرية
جولة محافظ الاسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مشروع إنشاء نفق وكباري شارع 45 بطريق الكورنيش، يعتبر نقطة تحول كبيرة في شرق محافظة الإسكندرية، إذ أنه يهدف إلى القضاء نهائيا على جميع الاختناقات المرورية فى تلك المنطقة وخاصة فى فصل الصيف.

وأضاف محافظ الأسكندرية في لقاء ميداني له عبر قناة ten، أن الدولة فكرت في حل لهذه المشكلة العصيبة، ولكنه يؤدي إلى تعطيل شارع الكورنيش ومنطقة 45 شارع السادات، الأمر الذي يصعب الحركة حيث التعداد السكاني بهذه المنطقة.

اقرأ أيضًا:اعرف الأوراق المطلوبة ومواعيد استلام التابلت لطلاب أولى ثانوي ( فيديو)

وقال محافظ الإسكندرية: "حرصنا على التواجد اليوم بحضور جميع الجهات المختصة لشرح مشروع إنشاء نفق وكبارى شارع 45، والهدف منه ومشتملات المشروع والرد على جميع التساؤلات والاستفسارات التى أثيرت بشأنه، وتوضيح المدة الزمنية للمشروع".

وأشار "الشريف" إلى أنه سيتم حل كافة هذه المشاكل في فصل الصيف المقبل، ومن المقرر إنهاء المشروع خلال 7 أشهر لتنتهى جميع الأعمال به فى 30 مايو 2022.

وتوجه محافظ الإسكندرية، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، على توجيهه ببدء التنفيذ فى ذلك المشروع الحضارى الذى سيعمل على حل مشكلة صعبة عانت منها منطقة شرق محافظة الإسكندرية لسنوات عديدة.

ونفى المحافظ، أي مساس بالكورنيش بمنطقة 45 وسيظل بنفس المساحة، منوها بأن المشروع يعد إضافة جيدة ومميزة لكورنيش الإسكندرية، بالإضافة إلى أنه يجرى عمل ممشى سياحي للترويج على المواطنين.

موضوعات متعلقة