الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 06:50 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تمهيدا لعرضه قريبا .. طرح البوستر الرسمي لفيلم جوازة توكسيك البنتاجون: واشنطن لم تحسم قرار إرسال شحنة ذخيرة إلى إسرائيل أوقفتها مؤخرا تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية إس آند بي: نتوقع تداول أسعار النفط عند 85 دولاراً للبرميل بنهاية 2024 شباب المصريين بالخارج يطالب الحكومة بادراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للتوعية بمخاطرها مصطفى خاطر يوجه رسالة مفاجئة لأبطال مسلسل البيت بيتي 2 .. ماذا قال؟ خبير اقتصادي يكشف أسباب قيام البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة «هاني جنينة»: سعر الدولار سيختتم 2024 عند مستويات 49 - 50 جنيها أول فرمان من جوميز للاعبي الزمالك بعد التعادل أمام فيوتشر في أول أيام عرضه.. فيلم نقدر ظروفك يكتفي بإيرادات 60 ألف جنيه وزير السياحة يعقد عدد من اللقاءات المهنية بسلطنة عمان لتعزيز التعاون المشترك جوميز: لا استطيع التحكم في عقول لاعبي الزمالك.. وكنا نستحق ضربة جزاء أمام فيوتشر

آمنة نصير لـ”الطريق”: أعضاء الخنزير تأخذ طهارة جسم الإنسان بعد زراعتها

آمنة نصير
آمنة نصير

ما زال الحديث عن زراعة أعضاء الخنزير في جسم الإنسان محل جدل بين علماء الدين، ففي الساعات الماضية، أوضح الشيخ أحمد تركي أحد علماء الأزهر الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد أن القرآن الكريم تحدث عن تحريم لحم الخنزير، ولم يحرم الخنزير نفسه، وهذا لحكمة يعلمها الله وهي ربما أن الإنسان يحتاج الخنزير فيما بعد.

وجاء تعليق الشيخ أحمد تركي أحد علماء الأزهر الشريف، عن زراعة أعضاء الخنزير في جسم الإنسان، ردًا على تصريح الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية، الذي رفض زرعها معللا رأيه بأنه كيف يقبل الإنسان أن يقابل الله وهو يحمل عضوًا نجسًا.

وتعليقًا على ذلك، قالت آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة في كلية الدراسات الإنسانية في جامعة الأزهر، إن النص القرآني في كتاب الله عز وجل القرآن الكريم، ما تم تحريمه هو لحم الخنزير من خلال تناوله فقط.

اقرأ أيضًا: بين العلم والدين.. أزهري: لا يوجد نص صريح يحرم الخنزير (فيديو)

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه إذا ثبت أنه لا يوجد ما يحيا به الإنسان إلا هذه الأعضاء، فهي تُباح، قائلةً: "أعضاء الخنزير مباح زرعها للإنسان طالما ليس لها بديل وأنها هي فيها حياة الإنسان".

وبينت أنه إذا كانت أعضاء الخنزير لا بد لها في إنقاذ حياة الإنسان، فهي مباحة ولا يمكن الاستغناء عنها.

وأكدت أستاذ العقيدة والفلسفة في كلية الدراسات الإنسانية في جامعة الأزهر أن زراعة أعضاء الخنزير في جسم الإنسان لإنقاذ حياته دون بديل تأخذ طهارة كغيرها من أعضاء جسم الإنسان، ويمكن للإنسان حينها أن يصلي ويقوم بكل شيء.

موضوعات متعلقة