الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الملل الزوجي.. تعرفي على الأسباب والحلول

الملل الزوجي
الملل الزوجي

تصاب العلاقات الزوجية أحيانًا بالفتور الناتج عن الشعور بالملل، وهو مايؤرق العديد من الأزواج والزوجات، حيث تتوقف الحياة بين الطرفين عند هذا الحد، دون محاولة التعرف على الأسباب، أو البحث عن حلول.

لذلك يقدم لكم"الطريق" خلال السطور التالية، أسباب مشكلة الشعور بملل الزوجين، وطرح بعض الحلول لها، وفقًا لرؤية علماء النفس، وهي كالتالي:

الأسباب
التكرار، قد يعيش الزوجان في حياة مليئة بالأحداث المكررة، وهو ما يصيبهم بالملل، حيث يعيشان بين العمل والمنزل والأبناء فقط.

الروتين السلبي، كأن يتناقشان في الأمور نفسها إذا جلسا سويًا، أيضًا يتعاملان مع مشاكلهما بالطريقة نفسها، وهو ما يوقعهم في مأزق حقيقي وهو الشعور بالملل.

أن يعيش الزوجان حياتهما دون شغف في الحياة، حيث لا يبحثان عما يحبونه في العمل على سبيل المثال "اكتفائهم بما لديهم خوفًا من المغامرة"، يفقدهم لذة التغيير.

كثرة المسئوليات قد لا تدفعهم إلى التفكير في أنفسهم، كل منهم يسعى لتلبية متطلبات الأسرة والأبناء والعمل، وانشغال كل طرف بمسؤولياته بعيدًا عن الآخر، يعزز بداخلهم الشعور بالملل.

اقرأ أيضاً: 4 نصائح تربوية تجعلك أبا مثاليا في عيون أطفالك

الحلول

الروتين، لابد أن يكون إيجابي، كأن يخصصان وقتًا للتعبير عن مشاعرهما بصورة منتظمة، أو يفعلان شيئًا يحبونه سويًا، في هذه الحالة لا يمكن الشعور بالملل.

مراعاة مسؤولياتهم، ولكن ينبغي أن يفكر كل منهما في الآخر، وكيف يجددان العلاقة بينهما.

الترفيه، لا مانع من قضاء وقت ممتع خارج المنزل، يمكن ذلك برفقة الأبناء أو بدونهم، في كلتا الحالتين سيشعر الزوجين بالتغيير.

تقديم الهديا، قد تشعر الزوجة بالسعادة عند تقديم الهدايا لها من قبل الزوج، وسيكون ذلك دافع لها أيضًا لإسعاده.

عن الشعور بالملل يمكن للزوجين الذهاب إلى مكان ما، لقضاء إجازة من العمل وضغوط الحياة، يساعد ذلك في القضاء على الملل.

ينبغي على الزوجة خلق أجواء هادئة بالمنزل، لقضاء وقت ممتع مع الزوج والأبناء، سيشعران حينها أنهما يمتلكان أسرة رائعة، تستحق الإهتمام.