الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:16 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لـ7 دقائق فقط.. شاب يتحول إلى أغنى رجل في العالم

أغنى رجل في العالم
أغنى رجل في العالم

تمكن أحد مستخدمي تطبيق YouTube من تخطي ثروة «إيلون ماسك» أغنى رجل في العالم لمدة 7 دقائق فقط، بصافي ثروة يقارب ضعف ما يملكه رئيس شركة Tesla.

ادعى شاب بريطاني يدعى «ماكس فوش» خلال مقطع فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب أنه أصبح "أغنى رجل في العالم لمدة 7 دقائق" بعد أن افتتح شركة من خلال موقع الحكومة أطلق عليها اسم "الشركة المحدودة للأموال غير المحدودة".

سجل «ماكس فوش» الشركة عبر الإنترنت على النحو التالي: الشركة المحدودة للأموال غير المحدودة، وفي مربع منتجات الشركة، كتب: جني الأموال، كما طلب منه اختيار نشاط الشركة التجاري.

وزنه 47 كجم.. استئصال ورم ضخم من معدة امرأة بأعجوبة

وضع فوش علامة على المربع الذي جاء فيه: تصنيع "المعكرونة، النودلز ، الكسكسي وغيرها من المنتجات الغريبة"، بعد ذلك اختار الاستثمار بـ 10 مليارات سهم "تعمل" ومضى قدمًا في "إرسال" طلبه عبر الإنترنت والذي قال الموقع الإلكتروني بأنه سيستغرق يومي عمل للمعالجة.

يحصل ماكس بعد ذلك على "شهادة" ويعلن أن شركة "المال غير المحدود" أصبحت شركة "رسميًا" معترف بها حكوميًا.

يقول ماكس في مقطع الفيديو الخاص به على YouTube: "إذا أنشأت وسجلت شركة بـ10 مليارات سهم بأموال غير محدودة وقمت ببيع سهم واحد مقابل 50 جنيهاً كفرصة استثمارية، فإن ذلك من شأنه أن يقدّر شركتي قانونياً بمبلغ 500 مليار جنيه من الناحية الفنية".

مضيفًا: "هذا سيجعلني أغنى رجل في العالم وأقضي تمامًا على أقرب منافس لي إيلون ماسك"، مما اضطره للنزول والبحث عن عميل في الشوارع للاستثمار في شركته.

وجد ماكس "مستثمرة" ووقع معها صفقة بقيمة 50 جنيهًا إسترلينيًا لإكمال "تحويل الأسهم"، ثم أرسل المستندات إلى مستشار التقييم.

وبالفعل تمت الصفقة بنجاح، لكن مستشار التقييم حذره من أنه قد يواجه تهم بالاحتيال، مما اضطره لإغلاق الشركة في الحال.