الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«قد تؤدي للسرطان».. استشاري يكشف مخاطر الإفراط في تناول المخللات

المخللات
المخللات

تعتبر المخللات من أهم الأطباق الرئيسية على مائدة الطعام مع مختلف أنواعها، والتي تتمتع بمذاق مميز ولذلك يفضلها الكثير مع تناول الوجبة الأساسية لمدار اليوم، فهي فاتح للشهية، والبعض لا يستطيعون تناول المأكولات دونها، ومن ناحية أخرى تشكل خطار على صحة الإنسان،ويجب الحذر من الإفراط فيه بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأملاح.

وحذر الدكتور إبراهيم عبدالحكيم استشاري التغذية العلاجية والتخسيس بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، لـ "الطريق"، من الإفراط في تناول المخللات بشكل مستمر، لأنها تحتوي على أملاح كبيرة تضر بالكلى والمعدة معا.

أشار " خبير تغذية" إلى أن المخللات من الأطعمة المستخدمة في فتح الشهية، وتكون دائما على مائدة الطعام.

وأكد "استشاري تغذية" على أن تمت أبحاث علمية في الجمعية العالمية، قد تعمل على تحفيز الحلزونية في المعدة، من أكثر الأسباب التي تسبب الإصابة بسرطان المعدة، وعند الإكثار لتناول الملح يؤدي إلى خطورة التعرض للأمراض.

اقرأ أيضًا: خطوات عمل كيك السوفليه الفرنسي بالبطاطس.. على طريقة هالة فهمي

وتابع "عبدالحكيم" أن المخللات تحتوي على كميات عالية من الألياف والأملاح، وقد تسبب مشاكل في القولون وتزيد من الإصابة بسرطان القولون.

اختتم " خبير تغذية" أنه من الخطأ تحفظ المخللات بشكل سيئ، لأنها تعد غير جيدة بمليئة بالجراثم، ومن الأسباب التي تزيد من التهابات المعدة، وتكون الأشخاص المصابة بهذا المرض تصبح أكثر عرضة للإصابة بحدوث سرطان.