الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:39 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمكة أم حورية بحر؟.. صورة غريبة تثير جنون العالم

وهم بصري
وهم بصري

تركت صورة تعتمد على الوهم البصري رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمشاهير في حالة من الجنون، بعدما انقسم المستخدمون إلى فريقين الأول يرى سمكة والثاني حورية بحر، بينما ظهر فريق ثالث مختلف تماما.

في إحدى الصور المتداولة عبر تويتر والمرفقة بتعليق يفيد أن الأشخاص ذوي الفص الدماغي الأيمن سيكونون قادرين على رؤية سمكة في الصورة، بينما يرى الأشخاص أصحاب العقول اليسرى حورية البحر.

ومع ذلك، قال العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بأنهم لم يروا حورية البحر ولا سمكة في الصورة، وأكد البعض أنهم رأوا وجه حمار.

اقرأ أيضًا: صورة تثير حيرة العالم بالخداع البصري.. اكتشف نفسك مما تراه

شارك المشاهير في التريند وقدموا تخميناتهم، قالت رولينج مؤلفة كتاب هاري بوتر، إنها رأت حمارًا في الصورة، فيما اتجهت الممثلة أماندا أبينجتون إلى أبعد من ذلك، وقالت بأنها ترى "كلب البحر".

في الوقت الحاضر، يمكن إنشاء الأوهام البصرية بسهولة بمساعدة بعض أدوات التحرير الأساسية، ومع ذلك، هنالك بعض التمثيلات المرئية التي يجرى تداولها لما فيها من حيرة وذهول.

اتفق الكثيرون مع الرأي السائد على أن الصورة تبدو حمارًا أكثر من سمكة أو حورية البحر.

كتب أحد المستخدمين "رأيت حمارًا حتى قرأت أن بعض الناس يرون كلب البحر، والآن أرى كلاهما، من الأسفل فقمة ومن الأعلى حمار اعتمادًا على المكان الذي أنظر إليه".

وكتب آخر: "أرى حمارًا أو كلب البحر، لا أرى حورية بحر أو سمكة، فماذا أكون؟ كائنًا فضائيًا؟".