الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:51 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كبير الأثريين»: الجميع يفهم كلمة «تراث» بشكل خاطئ.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والأثار، إننا منذ عدة سنوات نشهد تجمع كبير للمناسبات والأعياد بين المسلمين والمسيحيين، وهذا يدل على مدى الترابط الوطني والحضاري منذ نشأ المصري القديم وحتي اليوم، إلى جانب أن عيد التراث أو شم النسيم يمثلان وحدة وطنية بشكل عام.

اقرأ أيضًا: «الحجر البيطري»: منافذنا الحدودية درع واقي أمام الأمراض الوبائية.. فيديو

وأشار كبير الأثريين، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر "، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن بعض الأشخاص لديهم فكرة عن "التراث"، أنه مجرد أثار وهذا ليس صحيح، فضًلا عن أن مفهوم كلمة "التراث" تأتي من الميراث، وبالتالي يقول البعض في صعيد مصر أننا أبناء "حسب ونسب" وهذا يمثل التراث.

اقرأ أيضًا: «ناقد فني»: دراما هذا العام كشفت دور الفن في لم شمل «البيت المصري»

وتابع "شاكر"، أن مسلسل العرائس المصري القديم " بوجي وطمطم" هم أيضًا تراث، وبالتالي كلمة تراث تتمركز في التركز أول ما نتورثه على مر التأريخ، لافتًا إلى أن هناك نوعين من "التراث"، الأول مادي والذي يتمثل في الاثار والمعابد، والثاني معنوي ويتمثل في الأعمال الدرامية القديمة.

وواصل "مجدي"، أن الإنسان بشكل عام يميل إلى حنين الماضي، وهذا ما نراه على مواقع التواصل الإجتماعي من بعض المنشورات التي تحكي عن ما كنا نفعله أثناء الدراسة وفي الأعياد والمناسبات مع الأقارب.