الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:23 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح مهمة لـمرضي السكر عند تناول حلويات العيد.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت الدكتور إيناس شلتوت، أستاذ أمراض السكر بكلية طب جامعة القاهرة، عدة نصائح هامة لمرضي السكر، وذلك خلال عيد الفطر المبارك، متابعه أن حلويات العيد من الححك والبسكويت بها تشكيلة كبيرة من السعرات الحرارية، بالاضافة إلى كميات كبيرة من النشويات والدهون.

اقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد: الدولة تتوجه نحو التحول الرقمي لتدريب العمالة.. فيديو

وتابعت أستاذ أمراض السكر، خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم"، عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن قطعة واحدة من البسكوت تحتوي على 70 من السعرات الحرارية، بالأضافة إلى تناول بعض الاشخاص من مرضي السكر كميات كبيرة وهذا مضر للغاية، فضًلا عن أننا لم نمنع مرضي السكر من تناول الكحك، ولكن بدون تناول أي نوع من النشويات.

اقرأ أيضًا: «الزراعة»: «خير مزارعنا» توفر السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن باقي الأسواق.. فيديو

وواصلت الدكتورة "شلتوت" أن تناول العيش مع الكحك ممنوع تمام لما يحتويه من نسبة نشويات عالية، وبالتالي سيؤثر على مريض السكر بشكل سلبي، لافته إلى أن الصحي عدم تناول المخبوزات أثناء الفطار في أيام العيد، بجانب تناول كلا من "الفول و الجبن و البيض"، وأيضًا السلطات والخضروات.

واستكملت "إيناس" أن الخضروات له مميزات كثيرة تتمثل في إشباع المريض، بالأضافة إلى تقليل إمتصاص الكربوهيدرات والنشويات التي تتناول مع كحك العيد، مشيرة إلى أن عقب وجبة الإفطار صباح يوم العيد من الممكن تناول ثلاث أنواع فقط من حلويات العيد.