الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل ”تضامن النواب”: توفير معاش للفلاح يتطلب تحديد مصادر التمويل أولًا

النائب محمد أبو حامد
النائب محمد أبو حامد

قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن أى مقترح يأتى من النواب يترتب عليه مخصصات مالية يجب تحديد مصادر تمويلها أولًا.

وأضاف "أبو حامد"، فى تصريح خاص لـ"الطريق"، أننا لوتحدثنا عن فكرة وجود نظام تأمين اجتماعي يغطى الفلاحين؛ فهناك قانون للتأمينات الجديد، يعمل على آليات العمالة المؤقتة والعمالة الموسمية؛ فبالتالي يستطيع الفلاح أن يجد داخل هذا القانون تأمينه الاجتماعي سواء كان ضد العجز أو الفقر والمرض أو ماشابه ذلك.

وأكد وكيل لجنة التضامن بالبرلمان، أنه يجب تدعيم الفلاح من خلال القانون الذي وضع له، لكن إذا تم تدعيمه في غير هذا القانون فهذا يؤثرعلى الموازنة العامة للدولة وعليه أن يحدد مصادر لتمويلها، مؤكدا أنه حينما تسأل أي نائب داخل البرلمان عن الفلاح أو غيره سيكون مؤيدا لاقتراح النائب عصام الفقى بشأن حصول الفلاح على معاش بعد وصوله سن الـ60.

وتابع: " لكن لابد من تحديد مصادر تمويلها حتى يكون الكلام مطابقا"، منوهًا أن القانون الجديد وضع لتأمين الفلاح ضد الشيخوخة أو المرض أو الإصابات أوماشابه ذلك، أما عن مواجهة الفقروفكرة دعم المواطنين فتكافل وكرامة يغطي الأكثر احتياجا سواء كانو فلاحين أو غيره، وكذلك من خلال برامج التأمينات الضمانية.

موضوعات متعلقة