الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانيون وأعضاء أحزاب: نلتزم بالاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.. وصلينا العيد في المنازل

مجلس النواب
مجلس النواب

في ظل الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار كورونا المستجد، كشف بعض أعضاء مجلس النواب والسياسيين، لـ"الطريق"، عن كيفية قضائهم للعيد، وخاصة مع التزامهم بمواعيد الحظر وقرارات مجلس الوزراء.

 

وقالت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، إنها تلتزم المنزل فى ظل وجود فيروس كورونا، منعا للاختلاط بالاخرين والحماية من انتقال العدوى وانتشار المرض، لافتة إلى أن الفيروس غير شكل الاحتفال بشهر رمضان الكريم، ومنع زيارات الأقارب و انها اكتفت فقط بزيارة أبنائها.

وأضافت النائبة، أن قرارات الحكومة بعودة الحياة لطبيعتها المفترة المقبلة مع أخذ الإجراءات الإحترازية تجاه فيروس كورونا المستجد ستصب في مصلحة اقتصاد الدولة، مضيفة أنه على المواطنين الالتزام بالإجرءات منعا لانتشارفيروس كورونا.

 

صلاة العيد في المنزل

وأوضح النائب إيهاب السلاب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أنه اكتفى بالصلاة فى المنزل التزاما بقرارات الحكومة وذلك منعا لانتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكد السلاب، أن زيادة عدد الإصابات ترجع لقلة وعى المواطنين الذين يستهينوا بالمرض، وخاصة أن المرض ليس له علاج حتى الآن، ولابد من الالتزام بقرارات مجلس الوزراء من إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

كورونا يمنع الزيارات

وفي نفس السياق، قالت النائبة مرفت موسى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن حلول عيد الفطر دون مشاهدة الصلاة فى الشوارع وتجمع المواطنين مع بعضهم، سبب الشعور بالحزن، لأن وجود فيروس كورونا منع الجميع من أن يمارس عاداته مثل كل عام .

وأشارت النائبة، إلى أنها امتنعت عن الزيارات هذا العام، خوفا من انتقال عدوى فيروس كورونا، وإلتزاما بقرارات الدولة من الإجراءات الاحترازية.

وقال المهندس خالد جمال الدين، نائب رئيس حزب الغد للمشروعات التنموية، وأمين الحزب بالجيزة، إن فيروس كورونا قضى على فرحة رمضان وأيضا العيد، لافتا إلى أن الفيروس غير معالم العالم كله هذا العام.

اقرأ أيضا: عضو صحة النواب: إجازة العيد تحدد مصير عدد الإصابات بكورونا

وأشار جمال الدين، إلى أن الإلتزام بقرارات الحكومة هو الأفضل وذلك حماية من انتقال العدوى بين أفراد الأسرة، موضحا أنه صلى صلاة العيدهذا العام في المنزل  مع الأسرة، داعيا الله أن يزيح الغمة ويشفى المرضى المصابين بالفيروس، مقدرا مجهود الطاقم الطبى بسبب المجهود الكبير المبذول تجاه المرضى.

موضوعات متعلقة