الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:12 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عودة سلسال الدم من جديد .. موسم قتل الحيتان في الدنمارك

عودة موسم قتل الحيتان في الدينمارك
عودة موسم قتل الحيتان في الدينمارك

رغم القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد الذ مر عليه نصف عام منذ إنتشاره، تحولت جزيرة فارو فى الدنمارك والتى تطل على المحيط الأطلسى، إلى اللون الأحمر، حيث تلونت بالدماء، بعدما ذبح الصيادين ما يقرب من 250 حوتا، و35 دولفينا.

 

وسمحت وزارة الصيد في الدنمارك ببدء موسم الصيد الذي يعتبر طريقة لتوفير الغذاء للمجتمع المحلي في الجزر الدنماركية، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 100 ألف نسمة، ومحذرة في الوقت نفسه من تجنب التجمعات الكبيرة، وسط مخاوف من عدم التزام الصيادين بإجراءات التباعد الاجتماعي.

 

اقرأ أيضا : بسبب خلافات سابقة.. جريمة قتل بشعة تهز السعودية

وتقول السلطات الدنماركية أن الحيتان التى يتم إصديادها في الموسم تبلغ حوالي 800 حوت، وأن الحيتان التي يتم اصطيادها ليست من الأنواع المهددة بالانقراض.

 

وحرصت منظمة "سي شيفيرد" البيئية الغير حكومية على ضرورة إنهاء هذه العادة الهمجية، بعد أن تمكنت من تعطيل الصيد في العام الماضي.

 

رغم هجوم منظمة الحفاظ على البيئة واعتراضها على صيد الحيتان، تقوم حكومة جزر الفارو بالدفاع عن هذه العادات قائلة أنها تقوم وفقا لطريقة منظمة ومستديمة.

 

ويجري قتل الحوت باستخدام آلة حادة تستهدف حبله الشوكي فيفقد الوعي ويموت مباشرة، أما النشطاء فيقولون إن ما يحدث عملية إعدام جماعي، ويمارسها فقط الحاصلون على رخصة بذلك.