الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:33 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعلان واتساب سياسته الجديدة.. انضمام 25 مليون مستخدم لتيلجرام خلال 72 ساعة

تيليجرام
تيليجرام

أعلنت شركة تيليجرام Telegram عن انضمام 25 مليون مستخدم جديد إلى المنصة خلال الـ 72 ساعة الماضية فى تطبيق المراسلة الفورية المستند إلى السحابة الإلكترونية.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، يأتي ذلك فى أعقاب إرسال فيسبوك Facebook إشعارات داخل التطبيق إلى مستخدمي واتساب WhatsApp وإبلاغهم بأنه قرر فرض شروط استخدام جديدة تمنحه تحكمًا أوسع فى بيانات المستخدمين.

وتجاوز تطبيق تيليجرام فى الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، حاجز الـ 500 مليون مستخدم نشط شهريًا، واستمر فى النمو مع انضمام 25 مليون مستخدم جديد فى آخر 72 ساعة فقط.

ويأتي هؤلاء المستخدمون الجدد من جميع أنحاء العالم، وفى اَسيا كانت نسبة المستخدمين الجدُد 38 فى المائة، و 27 فى المائة من أوروبا، و 21 فى المائة من أمريكا اللاتينية، و 8 فى المائة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أن هذه زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي، عندما قام 1.5 مليون مستخدم جديد بالتسجيل كل يوم.

ومن جانبه، كتب بافيل دوروف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Telegram فى تدوينة الأخيرة التي نشرها على مدونته: "لقد شهدنا عددًا كبيرًا من التنزيلات من قبل على مدار 7 سنوات من تاريخ حماية خصوصية المستخدم، ولكن هذه المرة مختلفة، حيث لم يعد الناس يريدون استبدال خصوصيتهم بخدمات مجانية".

اقرأ ايضًا: مؤسس ”تيليجرام” يهاجم واتساب وفيسبوك: ”احترموا مستخدميكم”

اقرأ أيضًا: بعد تصدره ”الأكثر تحميلا”.. كل ماتريد معرفته عن تطبيق ”سيجنال” الجديد بديل واتساب

وأضاف: "إنهم لم يعودوا يريدون أن يكونوا رهينة الاحتكارات التقنية التي يبدو أنها تعتقد أنه بإمكانهم الإفلات من أي شيء طالما أن تطبيقاتهم بها عدد كبير من المستخدمين".

ومع نصف مليار مستخدم نشط ونمو متسارع، أصبحت تيليجرام Telegram أكبر بديل لأولئك الذين يسعون إلى منصة اتصال ملتزمة بالخصوصية.

وتابع دوروف: "نحن نأخذ هذه المسؤولية على محمل الجد "حماية خصوصية المستخدمين.. ولن نخذلكم".

جدير بالذكر أن تطبيق المراسلة الفورية المستند إلى السحابة أطلق مؤخرًا تحديثًا رئيسيًا يشتمل على العديد من الميزات الجديدة والتحسينات لتجربة المستخدم الإجمالية، ويتضمن ذلك الدردشة الصوتية لمجموعات Telegram، وتخزين بطاقة SD، والرسوم المتحركة الجديدة لواجهة المستخدم لإصدار Android من التطبيق، وإمكانيات محرر الوسائط الجديدة إلى جانب التحميل السريع والملصقات المتحركة ذات المظهر الأفضل.