الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:08 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سياحة النواب”: العالم يترقب انطلاق أكبر حدث على أرض الدولة المصرية

 النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب
النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن العالم يترقب انطلاق الرحلة الذهبية لأكبر حدث أثري وسياحي عالمي على أرض الدولة المصرية، لافتًة إلى أن الموكب الملكي مهيب وسيسجله التاريخ بأحرف من ذهب.

وأضافت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن الموكب سيبهر العالم بأكمله، مشيرًا إلى أن نقل 22 مومياء من الملوك والملكات المصرية من المتحف المصري إلى المتحف الحضاري بالفسطاط والتي يعد أكبر متحف للحضارة المصرية والوحيد من نوعه بالشرق الأوسط.

أقرأ أيضًا: حزب النور يؤيد القيادة السياسية في موفقها من أزمة ”سد النهضة”

وأشارت "نورا"، أن أكثر من 60 دولة في العالم ستنقل حدث موكب المومياوات، مضيفة أن أكثر من 400 قناة حول العالم ستنقل الاحتفالية كأنهم ملوك حاليين يخلدهم التاريخ.

وأكدت رئيس لجنة السياحة والطيران، أن نقل المومياوات فرصة كبيرة للترويج السياحي، مؤكدة أن التعريف بالمقاصد السياحة المختلفة والأماكن السياحية المصرية في جميع المحافظات ونبةه عن بعض المعلومات العامة عن الأثر في ضوء جهود الدولة المصرية

وقالت النائبة، إن العالم أجمع ينتظر هذا الحدث العالمى ليشهد قدرة الدولة المصرية على النجاح والاستمرار في افتتاح المشروعات القومية العملاقة والتى تسهم في تنشيط حركة السياحة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم كلة بسبب جائحة كورونا.

وتابعت رئيس لجنة السياحة والطيران، أن الحدث الهام سيكون له مردود إيجابى قوى على قطاعى السياحة والآثار وإظهار وجه مصر الحضاري والتاريخي في ظل اتجاه الأنظار إلى عظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية المتفردة، موضحة أن نقل المومياوات يبعث برسالة هامة للعالم والأنظار تلتفت لمصر بأنها بلد أمن وأمان واستقرار.

موضوعات متعلقة