الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:20 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد كيف تحدثت الصحافة العالمية عن موكب المومياوات الملكية (صور)

نقل المومياوات
نقل المومياوات

شهدت مصر حدثًا مهيبًا أمس السبت، حيث تم نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة فى منطقة "الفسطاط"، وحظي الاحتفال باهتمام عالمي كبير، وذلك بتغطية أكثر من 400 قناة تليفزيونية، بجانب اهتمام الصحافة العالمية.

موكب الفراعنة الذهبي

فمن جانبها، أبرزت صحيفة "التليجراف" البريطانية، الحدث الضخم تحت عنوان: "عرضت مومياوات مصرية فى القاهرة فى موكب الحكام القدماء"، وذكرت: "الموكب اللافت للنظر، الملقب بـ "موكب الفراعنة الذهبي"، المكون من 18 ملكًا وأربع ملكات سافروا بالترتيب، الأقدم أولاً، كل منهم على متن مركبة منفصلة مزينة على الطراز المصري القديم".

وتحت عنوان "تستعرض مصر 22 مومياء ملكية فى شوارع القاهرة"، تحدثت شبكة "abc" الأسترالية عن الحدث المهيب، لافتًة إلى أنه، "تم تصميم الحفل لعرض التراث الغني للبلاد، على طول كورنيش النيل من المتحف المصري المطل على ميدان التحرير، إلى المتحف الوطني للحضارة المصرية الذي افتتح حديثًا فى حي الفسطاط، حيث كانت أول عاصمة إسلامية لمصر".

موكب الحكام القدماء

أما شبكة "بي بي سي" البريطانية تناولت الحدث الضخم تحت عنوان: "مومياوات مصر تمر عبر القاهرة فى موكب الحكام القدماء"، مشيرًة إلى: "يشهد المصريون موكبًا تاريخيًا لحكام بلادهم القدماء عبر العاصمة القاهرة"، كما شهد العرض الفخم الذي تكلف ملايين الدولارات نقل 22 مومياء: 18 ملكًا وأربع ملكات، وتم نقلها من المتحف المصري الكلاسيكي إلى مثواهم الجديد على بعد 5 كيلومترات فى منطقة الفسطاط".

اقرأ أيضًا: بعد نقل المومياوات.. برج القاهرة يتزين بالرموز الفرعونية

وقدمت شبكة "france24" تغطية إخبارية للحدث، وذلك تحت عنوان "تستعرض مصر المومياوات الملكية عبر القاهرة لإظهار التراث الفرعوني.. انطلق موكب من العربات التي تحمل رفات 22 فرعونا محنطا، بما فى ذلك أقوى ملكة مصرية قديمة، عبر القاهرة مساء السبت فى استعراض لافت للنظر إلى مثوى جديد.

اقرأ أيضًا: وكيل لجنة السياحة بالشيوخ: نقل المومياوات الملكية أهم حدث في 2021

وأبرزت صحيفة "washingtonpost" الحدث المهيب عبر ألبوم صور عبر موقعها الإلكتروني تحت عنوان "بالصور: المشهد فى القاهرة أثناء نقل المومياوات المصرية إلى المتحف الجديد".

اقرأ أيضًا:

في احتفالية موكب المومياوات.. العناني يستعرض إنجازات الدولة ”الأثرية”

اقرأ أيضًا:

السيسي يقف أمام ملوك مصر القدامى (فيديو وصور)

شبكة "nationalgeographic"، عنونت قائلًة: "مومياوات مصر الملكية فى حالة تنقل، وهذه ليست أول رحلة برية لهم"، وذكرت: "موكب احتفالي فى القاهرة يحتفل بالعصر الذهبي للفراعنة".

أما شبكة "cnn" الأمريكية سلطت الضوء على الموكب المهيب قائلًة: "كانت مومياوات رمسيس الكبير و 21 آخرين جزءًا من "العرض الذهبي للفرعون"، وهو حدث طال انتظاره نظمته وزارة السياحة والآثار المصرية.