الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:09 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذكريات رمضان زمان… حكاية سامية جمال مع عملية الزايدة وتفاصيل أول يوم صيام

سامية جمال
سامية جمال

للعديد من نجوم الزمن الجميل ذكريات كثيرة وطرائف مع شهر رمضان المبارك، وبالحديث عن ذكريات نجوم زمان مع الشهر الكريم، نسترجع حكاية الفنانة سامية جمال التي حكت بعض ذكرياتها في أيام رمضان لمجلة الكواكب.

وقالت النجمة الراحلة سامية جمال، إن أسوأ أيام مرت عليها كانت في شهر رمضان، حيث أصيبت بانفجار الزائدة وأجرت عملية جراحية في الأيام الأولى من الشهر الكريم.

اقرأ أيضًا: ذكريات رمضان زمان | شادية تطبخ ”لحمة الفقير” وماجدة تكشف سر ”البامية”

وسردت سامية جمال تفاصيل المرة الأولى التي صامت فيها  وهي طفلة، مشيرة أنها كانت تشعر بعطش شديد فذهبت إلى والدتها، وسألتها هل الماء يفطر لكنها نفت، فشربت وأكملت صيامها، وفي اليوم الثانى أخبرتها والدتها أن الصوم امتناع عن الطعام والشراب، وفى اليوم الثالث استطاعت الصوم حتى آذان المغرب.

اقرأ أيضًا: شكل رمضان زمان .. فوازير نيللي وشريهان والمسحراتي وخواطر الشعراوي (فيديو)

وأشارت سامية جمال إلى أن والدتها شجعتها على الصيام وأعطتها فانوسا هدية واتفقت مع والدتها حينها اتفاقًا، وهو أن تصوم في شهر رمضان أيام الإجازة فقط، وكانت تتخذ من الصيام حجة لكي تغيب من المدرسة.

ورحلت فراشة السينما عن عالمنا يوم عام 1994 عن عمر ناهز الـ70 عامًا، والتي ولدت عام 1924، وبدأت مشوارها الفني عام 1940، وساهمت خلال مشوارها الفني الحافل في تغيير مفهوم الرقص بعيدًا عن تهمة إثارة الغرائز.

بدأت سامية مسيرتها الفنية في الرقص الشرقي من خلال فرقة بديعة مصابنى وكانت في سن الـ19 عامًا، وفي مجال السينما شاركت في معظم أعمالها مع الفنان فريد الأطرش في عدة أفلام، وقدّمت على أغنياته أشهر رقصاتها.

واعتزلت فراشة السينما الفن لفترة طويلة من الزمن، لكن عادت بعد فترة وقد تخطت الـ60 بعدما اقنعها النجم سمير صبري، كما أنها استطاعت بفنها الوصول إلى العالمية والمشاركة في بعض الأفلام.. عاودت الاعتزال مرة أخرى، وبقيت على اعتزالها حتى وفاتها في 1 ديسمبر عام 1994.

اقرأ أيضًا: ذكريات رمضان زمان | قصة حب هدى سلطان وفريد شوقي في نهار الشهر الكريم (صور)

موضوعات متعلقة