الجمعة 27 مايو 2022 05:26 صـ 26 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

إفطار السابع عشر من رمضان.. طريقة عمل المكرونة بالتونة

مكرونة بالتونة
مكرونة بالتونة

مع حلول شهر رمضان الكريم، وتبحث الكثير من ربات البيوت عن وصفات أطعمة لذيذة وجديدة حتى تكون مختلفة عن وصفات الأيام العادية لتحضيرها على وجبة الإفطار، خاصة وأنهن يشعرن بالحيرة الشديدة كل يوم لمعرفة واختيار الأطعمة التى يمكنهم تحضيرها، حيث يلتزمن بالطبخ بشكل يومي ويحاولن الاهتمام أكثر بأذواق الأسرة وتفضيلاتهم تقديرًا لصيامهم.

 

وتوجد العديد من الوجبات المختلفة ومن أكثر الوصفات التي يحبها الشعب المصري المكرونة، ويتم إعداده بطرق كثيرة ومختلفة، وجميع أفراد العائلة يحبونه من أطفال وكبار، وأيضًا من الوصفات سهلة التحضير.

 

ويقدم "الطريق" خلال السطور التالية طريقة تحضير المكرونة بالتونة بمذاق مختلف والذي يعد من أشهر وألذ الأطباق التى يمكن تحضيرها للإفطار فى اليوم السابع عشر من أيام الشهر الكريم، وتعد هذه الأكلة من الأكلات العربية اللذيذة لدى كثير من العائلات ولذلك نقدم لكِ طريقة عملها بالخطوات.

اقرأ أيضا: ”بعد الفطار”.. أسهل طريقة لعمل كيكة الفواكه المجففة

مقادير المكرونة بالتونة "تكفي 4 أشخاص"

ربع كيلو مكرونة قلم "250 جرام"

1 علبة تونة "200 جرام"

1 علبة ذرة صفراء "85 جرام"

نصف كوب مايونيز "150 جرام"

1 حبة صغيرة بصل شرائح

1 ملعقة كبيرة "ملعقة طعام" زيت زيتون

1 ملعقة كبيرة "ملعقة طعام" عصير ليمون

1 ملعقة كبيرة "ملعقة طعام" خل أبيض

ملح

فلفل أسود مطحون

ماء للسلق

خطوات تحضير المكرونة بالتونة

فى البداية، نضع الماء فى وعاء كبير على نار مرتفعة حتى تغلي، ثم نسلق المكرونة في الماء المغلي لمدة 10 - 12 دقيقة حتى تنضج، ثم نضيف المكرونة، ونضعها في "حلة" غويطة.

وفى حلة متوسطة، نضع التونة، ونفتتها بالشوكة، ثم نضيف إلى بولة التونة، البصل والذرة والمايونيز وزيت الزيتون وعصير الليمون والخل، ونخلطهم جيداً.

ثم نتبل خليط التونة بالملح والفلفل الأسود، ونضيف إليه المكرونة المسلوقة، ونقلب جميع المكونات جيداً، ثم نوزع في الأطباق، ثم نقدم سلطة التونة باردة.

لا يجب أن تسلق المكرونة كثيراً حتى لا تتعجن.

 

فوائد المكرونة بالتونة

التونة من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 الضرورية للمخ والجسم، والتي تعمل على خفض ضغط الدم، كما أنها من الأكلات قليلة السعرات الحرارية فهي مناسبة لمتبعي الحميات الغذائية، والطبق الواحد من هذه الوصفة "60 جرام" يحتوي على 90 سعر حراري.

 

منوعات طريقة عمل المكرونة بالتونة مكونات المكرونة بالتونة وصفات سهله فطار رمضان اكلات رمضان فطار السابع عشر من رمضان
بنوووك