الخميس 7 يوليو 2022 12:08 صـ 7 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

”أوامر من قيادات الخارج”.. تفاصيل إحباط مخطط تفجير استاد القاهرة

مسلسل الاختيار 2
مسلسل الاختيار 2

ما زال مسلسل "الاختيار 2" يكشف عن الكثير من العمليات التي قام رجال الشرطة المصرية في مواجهة التنظيمات الإرهابية، ولعل ما تم الحديث عنه في الحلقة الـ29 من المسلسل خير شاهد على ذلك، بإحباط مخطط التنظيمات الإرهابي في تفجير استاد القاهرة 2019.

 

محاولة تفجير استاد القاهرة

في يوم 21 يونيو 2019، تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط مخطط أعضاء الجماعة الإرهابية في تفجير ستاد القاهرة بالتزامن استضافة مصر المباراة الافتتاحية من بطولة كأس الامم الأفريقية، حيث جمعت المباراة بين منتخبي مصر وزيمبابوي.

 

تفاصيل إحباط مخطط تفجير استاذ القاهرة

حصلت الأجهزة الأمنية على معلومات تفيد بمحاولة عناصر إرهابية بتفجير استاد القاهرة، وعلى الفور تمكن قطاع الأمن الوطني من التأكد من التفاصيل وضبط العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم بيت المقدس الإرهابي لإحباط عمليات إرهابية واغتيالات لشخصيات كبرى.

اقرأ أيضًا: هل يقدم أحمد عز الاختيار 3 عن بطولات رجال المخابرات؟

 

وشهدت محاولة إحباط المخطط الإرهابي بتفجير استاد القاهرة تعاون بين جهاز المخابرات العامة المصرية وجهاز الأمن الوطني، ونجحوا في إحباط مخطط جماعة الإخوان الإرهابية بتكليف من قياداتهم بالخارج باستهداف استاد القاهرة الدولي.

استخدام الطائرات بدون طيار

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط المخطط الإرهابي والقبض على خلية إخوانية إرهابية حاولت تنفيذ مخططهم باستخدام طائرات بدون طيار محملة بكميات من المتفجرات، ويتم التحكم فيها عن بعد، لاستهداف البطولة خلال المباراة الافتتاحية.

 

وكر عناصر تنظيم بيت المقدس

وحددت الأجهزة الأمنية مكان الشقة التي يستعملها التنظيم كوكر للانطلاق في تنفيذ العملية الإرهابية الكبرى وانتشار كثيف لقوات الأمن لضبط العناصر الأخرى في الاستاد وسط الجموع الحاشدة لمشاهدة المباراة الافتتاحية لكأس الامم الأفريقية 2019.

مسلسل الاختيار 2

وتروي حلقات مسلسل "الاختيار 2" بطولات رجال الشرطة في فترة إسقاط حكم جماعة الإخوان الإرهابية، ويكشف كواليس العمليات الإرهابية في هذه الفترة من محاولات لتنفيذ تفجيرات متعددة في مناطق مختلفة بالقاهرة، وقتل رجال الشرطة في أعمال شغب، كما كشفت الحلقات السابقة، وخصوصًا خلال عرض أحداث فض ميدان رابعة العدوية.

 

ويشارك في مسلسل "الاختيار 2" كوكبة من النجوم، وهم: "كريم عبد العزيز، وأحمد مكى، وإياد نصار، وبشري، وإنجي المقدم، وهادي الجيار، وسامح الصريطي، وأحمد شاكر عبد اللطيف ويشارك بالمسلسل العديد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهمي وأشرف عبد الباقي، ونضال الشافعي، ومحمد فراج، وبيومي فؤاد"، وتأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

الاختيار 2 تحقيقات الطريق تفاصيل احباط مخطط تفجير استاد القاهرة الدولي استاد تفجير 2019 مخطط تفجير استاد القاهرة
بنوووك