جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 17 أغسطس 2022 04:23 مـ 20 محرّم 1444 هـ

برلماني: منح السيسي ”وسام القائد” اعتراف بدوره في الحفاظ على الوحدة العربية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال النائب شحاته أبو زيد، عضو مجلس النواب، إن منح البرلمان العربي وسام القائد للرئيس السيسي، وهو أرفع وسام يمنحه البرلمان العربي للزعماء والملوك، يأتي تقديرًا لأدواره العربية الكبرى في الحفاظ على وحدة الأمة العربية ولم الشمل.

وأشار "أبو زيد"، في تصريحات له اليوم، إلى أن وسام القائد اعتراف بدور الرئيس السيسي في الحفاظ على الوحدة العربية والدفاع عن الدولة الوطنية العربية ضد الارهاب والفوضى، مؤكدا أن وسام القائد من جانب البرلمان العربي للرئيس السيسي، اعتراف بهذه المكانة وهذا الدور الرفيع.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم: مؤتمر صحفي الأسبوع المقبل لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية

وأوضح أن القيادة السياسية لمصر ممثلة في الرئيس السيسي وعلى حد قول بيان البرلمان، أعطت نموذجا ملهما للعالم كله، مشددا على أن مصر وتحت قيادة السيسي، استردت عافيتها السياسية ومكانتها الدولية، وتقوم بأكبر عملية تنموية في العالم العربي برمته، كما أنها تشهد استقرارا سياسيا كبيرا طيلة السنوات الماضية.

واوضح النائب ان الأدوار التي لعبتها مصر تحت قيادة الرئيس السيسي لمساندة القضية الفلسطينية والدفاع عن الحقوق الفلسطينية والتدخل لوقف الحرب على غزة، وأدوارمصر في كل من الأردن وليبيا والعراق والسودان، تؤكد أن مصر أكبر داعم للوحدة العربية.