الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:11 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحقيق في إصابة الشباب بالتهاب القلب بسبب لقاح فايزر

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

يحقق مسؤولو الصحة فى الولايات المتحدة فى عددًا من التقارير التى تشير إلى حدوث إصابات بالتهاب القلب لدى مجموعة من المراهقين والشباب بعد حصولهم على الجرعة ثانية من لقاح "فايزر ومودرن".

وبحسب صحيفة "indianexpress" الهندية: ليس من الواضح ما إذا كان التهاب القلب ناتجًا عن الحقن حيث ما زالت التقارير نادرة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ومن جانبه، قال الدكتور توم شيمابوكورو، من مركز السيطرة على الأمراض، فى اجتماع حكومي يوم الخميس، "إنه حتى 31 مايو كان لدى الوكالة حوالي 275 تقريرًا أوليًا عن مثل هذا الالتهاب فى سن 16 إلى 24 عامًا ممن حصلوا على اللقاح"، لافتًا إلى أن هذا من أصل أكثر من 12 مليون جرعة ثانية من اللقاحات.

وأضاف توم شيمابوكورو، "أنه على ما يبدو أن معظم الحالات تحدث فى كثير من الأحيان بين الرجال والشباب، مشيرًا إلى أن معظمهم قد تعافى بالفعل".

اقرأ أيضًا: أعراض ضربة الشمس وكيفية منعها وعلاجها

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا.. علامات تكشف عن حاجتك إلى دخول المستشفى

اقرأ أيضًا: ثمنه 880 ألف جنيه.. تعرف على عقار الزهايمر الجديد المثير للجدل

ويشار إلى أنه يمكن أن يحدث هذا النوع من التهاب القلب بسبب مجموعة متنوعة من العدوى، بما فى ذلك نوبة كوفيد-19، بالإضافة إلى بعض الأدوية، وكانت هناك تقارير نادرة تتبع أنواعًا أخرى من التطعيمات.

والجدير بالذكر، أن اللجنة الاستشارية للقاحات التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ستجتمع فى 18 يونيو لتقييم المخاطر المحتملة بشكل أكبر.