الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثالث مكرر علمي رياضة لـ”الطريق”: الثانوية العامة ”صعبة”.. ولكل مجتهد نصيب

الطالب الثالث مكرر على الجمهورية عمر عبد الرازق
الطالب الثالث مكرر على الجمهورية عمر عبد الرازق

يعيش أوائل الثانوية العامة في حالة عارمة من الفرحة والتهاني من الجميع على تفوقهم الدراسي، ومنهم الطالب عمر أحمد عبد الرازق، كونه الثالث مكرر على مستوى الجمهورية في شعبة علمي رياضة.

ويقول الطالب عمر أحمد عبد الرازق، الثالث على الجمهورية علمى رياضة، ابن منطقة العبور التابعة لمحافظة القليوبية، إنه لم يتوقع أن يكون من أوائل الشهادة الثانوية على مستوى الجمهورية.

وتابع "عمر" لـ"الطريق" أنه كان يضع في حسبانه أمور أخرى في حالة حدوث أي أمر يمنعه من دخول الكلية التي يتمناها، ولكنه دائمًا يمكن بأن لكل مجتهد نصيب من تعبه وصبره.

وأكد الثالث على الجمهورية علمي رياضة، أن مرحلة الثانوية العامة وخصوصًا السنة الأخيرة، كانت صعبة بالنسبة له، ولكنه كان يستعين على الدراسة بالإيمان بالله وحرص على المذاكرة بشكل مستمر، قائلاً: "كنت بشجع نفسي بأني لازم اجتهد علشان أوصل لحلمي في التفوق ودخول الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا وخصوصًا كلية الحاسبات والمعلومات".

اقرأ أيضًا: أول تعليق من مدرسة الطالبة الأولى ”علمي علوم” في الثانوية العامة

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن هناك عدد المقاعد في الجامعات لهذا العام 2021 أكثر من العام الماضي، ولا داعي للقلق من انخفاض نسبة النجاح.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2021، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة بشكل عام قد بلغت 74%.