الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 08:42 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دبلوماسي سابق: الشارع الروسي ضد الاعتماد على المواد النفطية فقط.. فيديو

وزراء خارجية روسيا وأمريكا
وزراء خارجية روسيا وأمريكا

أكد فيتشسلاف ماتوزوف، الأكاديمي والدبلوماسي الروسي السابق، أن قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن النفط الروسي جاء بناء على موقف الشارع الروسي اتجاه تصدير الغاز الطبيعي للخارج، إلى جانب أن هناك رواية مختلفة أيضًا من الخارج على الأمور الداخلية الروسية.

اقرأ أيضًا: اللواء محمد الشهاوي: مصر عقب نكسة 67 بعثت من جديد.. فيديو

وأضاف الدبلوماسي الروسي السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر تطبيق "زووم"، على قناة إسكاي نيوز العربية الفضائية، أن الشارع الروسي ضد الاعتماد على المواد النفطية فقط في الاقتصاد الروسي، فضًلا عن أن هناك مطالب تقدمت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعدم الاهتمام بهذا الجانب.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يستمع إلى آيات القرآن الكريم في افتتاح احتفالية يوم الشهيد

وأوضح "ماتوزوف" أن المطالب المقدمة تتمثل في الاعتماد على اتخاذ تطوير الصناعة والزراعة كبديل للنفط الروسي، مشيرًا إلى أن القرار الأمريكي ليس مرتبط بروسيا فقط، ولكنه مرتبط أيضًا ببورصات البترول والطاقة في العالم، ولذلك لم يحدث توازن في الاسعار بين المنتج والمستهلك.

وشدد " فيتشسلاف" على أن قرار الأمريكي سوف يعود بمعدل سلبي على أوروبا، ويأتي ذلك من خلال نص القرار الذي يحذر فيه الرئيس الأمريكي أوروبا من استيراد الغاز والبترول من روسيا، إلى جانب التعاقدات التي تشمل كل من الجانبي الروسي والأوروبي واجبة الالتزام.