الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:32 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرفي على الطريقة الصحية لـ«تخزين لحوم شهر رمضان»

تخزين لحوم شهر رمضان
تخزين لحوم شهر رمضان

تعد طريقة تخزين اللحوم فى شهر رمضان 2022، من الخطوات الهامة لا تقل أهمية عن طريقة التسوية، وذلك للحفاظ على العناصر الغذائية التي توجد بها، لذا يفضل الأخذ في الإعتبار الطريقة الصحية لـ تخزين اللحوم.

يستعرض لكم «الطريق» خلال السطور التالية، الطريقة الصحية لـ تخزين اللحوم، المخصصة لإعداد الأطعمة خلال شهر رمضان، وفقاً لتصريحات الشيف أميرة شنب، خلال برنامجها «أميرة في المطبخ»، المذاع على قناة سي بي سي سفرة، وذلك في النقاط التالية:

- اللحوم «المشوية»:

يفضل وضع اللحم في «التتبيلة»، قبل التخزين في الديب فريزر، حتى لا يتغير طعم اللحم، ويكون من خلال وضعها في ملعقتين من الثوم المفروم، وملعقة صغيرة من الملح وأخرى من الفلفل الاسود، وعليهما ملعقة من الفلفل الأخضر المفروم.

توضع في صينية من الفويل وتنقل إلى الديب فريزر، وعند الاستخدام، يتم إخراجها منه وتركها جانباً حتى التخلص من الثلج، وتنقل إلى الفرن للتسوية.

- اللحوم بـ«الخضار»:

يفضل ألا توضع الخضروات، مثل البطاطس في الديب فريزر للتخزين مع اللحوم، لأنها تكون طبقة خارجة على سطحها، كما أن طعمها يتغير لمجرد التعرض لدرجة برودة عالية.

اقرأ أيضاً: مغذية وشهية.. إليك خطوات تحضير سلطة الباذنجان بالرمان

لذلك يفضل استخدام الفلفل والبصل فقط في التخزين مع اللحوم، بحيث يتم وضع شرائح من الفلفل الأخضر والبصل في قاع الإناء الفويل، وعليهم اللحوم والملح والفلفل الأسود وبعض قطرات عصير الليمون، وتنقل بهذا الشكل فقط إلى الديب فريزر.

يتم إخراجها قبل التسوية بساعات، ووضعها جانباً للتخلص من الثلج، بعدها يمكن إضافة صلصلة الطماطم مع نوع الخضار المفضل مثل البطاطس، وملعقة من السكر ثم تنقل إلى الفرن للتسوية.

- اللحوم «المسلوقة»:

يتم وضعها في إناء السلق مع ورق اللورا والحبهان وتنقل إلى النيران ويراعى ألا يتم تسويتها بشكل كامل، وتركها حتى تهدأ ثم تنقل إلى الديب فريزر للتخزين.

وقبل الاستخدام بساعات يمكن إخراجها، ووضعها في إناء آخر لاكتمال التسوية، بهذه الطريقة تحتفظ اللحوم بطعمها الطازج وعناصرها الغذائية.

اقرأ أيضا: مغذية وشهية.. إليك خطوات تحضير سلطة الباذنجان بالرمان