الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:02 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

من هي المصرية التي قبل يديها ماكرون بعد فوزه بانتخابات الرئاسة؟

فرح الديبانى
فرح الديبانى

حظت موهبة السوبرانو المصرية فرح الديباني على إعجاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فاختارها لغناء النشيد الفرنسي، في الاحتفال الذي تبع فوزه بالانتخابات الرئاسية، واستطعن فرح خطف الأنظار بأدائها البارع بالحفل، فقام ماكرون بتقبيل أول ميزو سوبرانو أجنبية تؤدي في حفل رئاسي نشيد "لا مارسييز، فمن هي فرح الديبانى.

اقرا أيضا: «الاختيار 3».. «سيدات مصر» تنتقد تهديد أحمد عز لحبيبته بالضرب: «الغيرة مش مبرر للعنف»

فرح الديباني

فرح الديبانى هى فتاة ولدت بمحافظة الإسكندرية عام 1989، أحبت منذ طفولتها الأغاني الكلاسيكية التى كانت تمثل الأغاني المفضلة لوالدها ثم حاولت تسير على خطى جدها فبدات فى تعلم البيانو بسن السابعة.

كما التحقت بمعهد الكونسرفتوار لتعلم رقص الباليه، ثم بدات بتلقي تدريبات صوتية مع مغنية أوبرا مصرية وهى نيفين علوبة فى عمر الرابعة عشر، وبعد مرور عامين التحقت بمركز الفنون بمكتبة الاسكندرية، وأخذت تشارك فى مسابقات للغناء الأوبرالى بفضل تشجيع أساتذتها، فسارت بخطى ثابتة فى مشوارها الفني.

وحصلت على المركز الثاني في مسابقة Jungend Musiziert عام 2008، وكانت تدرس الهندسة بالتزامن مع إصقال فنونها، وبعد عامين سافرت إلي المانيا لدراسة المجالين معا فى برلين، فحصلت على بكالوريوس الفنون في أكاديمية هانز إيسلر للموسيقى في ألمانيا، بالإضافة إلى الماجستيرفي الهندسة المعمارية، بعد أن اكتشفها أحد مدرسي اللغة الألمانية.

وفازت بالمركز الثالث في مسابقة "جويلو بيروتي" الدولية للغناء الأوبرالي بعام ، 2013 ، وحصلت علي جائزة مؤسسة فاجنر. .

وبعد إنهاء دراستها في جامعة برلين، قررت أن تختار مجال الغناء الأوبرالي فسافرت إلي فرنسا حتى تغنى على أكبر مسارحها وهو مسرح أوبرا باريس، وبالفعل اختاروها هي وثلاثة آخرين من بين 780 شخصا بعام 2016.

وكانت تحرص على زيارة مصرفقامت بإحياء ء حفل سنوي داخل مكتبة الإسكندرية.

كرمت من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر الشباب بعام 2019، وكانت من أبطال فيلم افتتاح المؤتمر «بطل كل يوم»، وسردت فيه تجربتها من الالتحاق بأوبرا 3.

ففي عام 2019، حصدت لقب أفضل مغنية شابة بأوبرا باريس في هذه السنة، في خطوة مثلت لها نقلة كبيرة.

غنت «وحياة قلبي وأفراحه» لعبد الحليم حافظ، بالذكرى 75 لتأسيس اليونسكو فى عام 2021 .

شاركت في حفل افتتاح منتدى هيئة الأمم المتحدة من أجل المساواة بين المرأة والرجل

وصفتها مجلة "عالم الأوبرا "الألمانية بأنها أفضل موهبة أوبرالية شابة.