الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:50 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تريند كتم الأنفاس».. ناقوس خطر ينهي حياة هذا النوع من الطلاب

لعبة كتم الأنفاس- المصدر: فيس بوك
لعبة كتم الأنفاس- المصدر: فيس بوك

تحولت الكثير من المدارس إلى بيت رعب يثير فزع الآباء أكثر من الأبناء، وذلك بسبب انتشار "تريند كتم الأنفاس" فيما بين الطلاب، فهم يمارسون اللعبة حتى يشعرون بالموت، وذلك من خلال كتم أنفاسهم لفترة معينة وصولًا لحالة الإغماء.

كارثة لأصحاب الأمراض الصدرية

وتعليقًا على هذا الأمر قالت الدكتورة سهير عبد الفتاح، استشاري الأمراض الصدرية، إن اتباع الطلاب لهذا التريند لهو أمر كارثي، وجرس إنذار لإنهاء حياتهم.

وأشارت عبد الفتاح خلال حديثها لـ"الطريق"، إلى الطلاب الذين يعانون من المشاكل الصدرية، موضحة أنهم يكونوا أصحاب مناعة ضعيفة وليس لديهم قدرة على تحمل كتم أنفاسهم، لذلك قد ينتهي بهم الأمر إلى الوفاة.


توعية الأبناء

وأكدت استشاري الصحة النفسية، أنه يجب على الآباء توعية أبنائهم بعدم اتباع هذا التريند الخطير، ذلك بالإضافة إلى ضرورة متابعة ما يشاهده الأبناء على منصات السوشيال ميديا، لافتة إلى أن هذه اللعبة تقلل دخول الأكسجين للرئتين والمخ.

اقرأ أيضًا: الأزهر للفتوى يحذر من لعبة «تحدي النفس»: حرام شرعا وانتحار للنفس

تحذيرات المجلس القومي للطفولة والأمومة

وفي سياق متصل رصد المجلس القومي للطفولة والأمومة من خلال خط نجدة الطفل "16000" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن هناك بعض الطلاب في عدد من المدارس يمارسون لعبة كتم الأنفاس المنتشرة عبر أحد التطبيقات الإلكترونية، والتي تمثل خطرًا يهدد حياتهم.

أضرار صحية

وناشد المجلس القومي للطفولة والأمومة أولياء الأمور بمتابعة أطفالهم وتعريفهم بمخاطر تلك الألعاب على التطبيقات والمواقع الإلكترونية، ورفع وعيهم بعدم محاكاة أي فيديوهات أو مشاهد يتلقونها عبر الإنترنت، بجانب بناء الثقة بينهم لحمايتهم من مخاطر تلك الألعاب، وتعريفهم بأن هذه الألعاب تؤدي إلى مشاكل وأضرار صحية قد يسفر عنها الوفاة.

اقرأ أيضًا: «صاحبوا عيالكم».. مدرسة بالعبور تقدم روشتة نصائح للآباء بسبب لعبة مميتة