الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز

”الدين مسيحي والقلب مصري”.. قس يشارك بتحضير الزينة ومائدة رمضان بالشرقية

 راعي كنيسة دميانة، على مشاركة أبناء القرية
راعي كنيسة دميانة، على مشاركة أبناء القرية

"أهلها فى رباط ليوم القيامة".. هكذا قال رسول الله عن أهل مصر، الوحدة الوطنية ليس وليد اللحظة ويظهر ذلك في جميع المناسبات والأعياد تجدهم أول المهنئين لبعضهم البعض، حيث يعد شهر رمضان المبارك من أبرز المناسبات الدينية التى تتجسد فيها متانة وقوة هذه العلاقة المليء بالحب والتسامح.

شهدت مدينة القنايات وتتبع لمطرانية الزقازيق ومنيا القمح بمحافظة الشرقية، مظاهره الفرحة والبهجة بمناسبة شهر رمضان الكريم، حيث قام القس ايليا راعى كنيسة القديسة دميانة بتعليق زينة رمضان أمام الكنيسة، للتعبير عن روح المحبة والترابط واليد الواحدة تحت مظلة وطن واحد.

يحرص القس إيليا راعي كنيسة دميانة، على مشاركة أبناء القرية التى تجمع الدين الإسلامى والمسيحى فى زينة شهر رمضان المبارك ووضعها بالقرية بل وأمام الكنيسة بالقرية للتأكيد على روح التسامح والمحبة والوحدة الوطنية.

وأكد القس إيليا، أنه ينتظر شهر رمضان لمشاركة المسلمين، لافتا إلى أن مصر جميلة ولا يوجد فرق بين المسلمين والمسيحيين، قائلا" أنا وأسرتي نحرص كل سنة فى رمضان على إعداد مأدبة إفطار جماعي يجمع وأهلي وأصحابي وجيراني وكل من يعرفنى مسلم وقبطى، واللى بدأتها منذ فترة كبيرة واستمر عليها حتى وفاتى وأوصت أولادي من بعدى أن يورثوا تلك العادة لنشر المحبة والتسامح".

وأضاف القس إيليا، أنه نشأ في منزل مسلماً، وكنت أعد معهم الإفطار الجماعي ليجمعنا، كما تربيت فى بيت أسرتي على المشاركة فى إفطار رمضان وكل عادات الشهر الجميلة، مشيرا إلى أن عندما كبر وتزوج استمر في إعداد الإفطار فى منزلي بالزقازيق لاستقبال الأصدقاء والأحباب. وسرد القس إيليا، موقفاً حدثت معه أثناء تأدية الخدمة العسكرية، قائلا:" كنت راجع من الجيش وكنت في رمضان وراكب القطار، وطالب الأهالي تناول الإفطار معهم، فقولت لهم إني مسيحي فأصروا على تناول الإفطار معاهم ، ومن ساعتها عرفت قد ايه إني ما فيش فرق بين المسيحي والمسلم وعرفت قد ايه أننا بنتعامل بالمحبة والسلام".

واستكمل أنه قرر رد الجميل لهم فأقام مائدة الإفطار كل عام فضلا عن تزين الشوارع والمنازل بالزينة والانوار، مضيفا أن أبناء الكنيسة والجيران يشاركونه في التحضير لاستقبال شهر رمضان والكريم، قائلا"الله محب لنشر التسامح والمحبة.. كل سنة وأهل مصر بخير".