جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الثلاثاء 31 مارس 2020 04:36 صـ 7 شعبان 1441هـ
المنوعات

شاهد ماذا قالت أم أصغر طفل مصاب بكورونا فى العالم

الطفل إيميت مصاب كورونا
الطفل إيميت مصاب كورونا

شاركت كورتني دوستر، أم أصغر طفل مصاب بكورونا فى العالم، قصتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بهدف توعية الأهالى من أن الأطفال يمكن إصابتهم بفيروس كورونا، وتعيش الأم مع زوجها وثلاثة أطفال فى ولاية ساوث كارولينا الأمريكية.

يذكر أن الطفل "إيميت" البالغ من العمر 7 أشهر، كان قد تم تشخيصه الأسبوع الماضى بعد أن لاحظت الأم ارتفاعا ملحوظا فى درجة حرارته، دون ظهور أي أعراض أخرى، وذهبت مع زوجها إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة والتى تبين بعد 24 ساعة إيجابيتها وإصابة الطفل بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: عاجل| أمريكا تعلن تسجيل 600 وفاة بـ كورونا و50 ألف إصابة

وبحسب "العربية.نت"، قالت كورتنى، "إنه أمر مخيف للغاية، لذا نرجوا من الاَباء أن يراقبوا أبنائهم وأطفالهم عن كثب وينتبهوا إلى أية أعراض قد تظهر عليهم، وأخذ الأمور على محمل الجد"، وفقاً لتصريحاتها لإحدى الوسائل الإعلامية الأمريكية.

وأشارت كورتني، إلى أن والدتها كانت أصيبت بالفيروس دون علمهم وكانوا يخالطونها قبل معرفتهم بذلك، ومنذ أن ثبتت إيجابية التحاليل لإبنها وهى تطبق مع عائلتها الحجر الصحى المنزلى لمدة 14 يوماً.

جدير بالذكر، أن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، والتى تعد مرجعاً لإحصائيات ضحايا كورونا فى الولايات المتحدة، أعلنت عن إرتفاع المصابين بفيروس كورونا إلى 51 ألف شخصاً، وتوفى منهم 674.

منوعات الطريق كورتني دوستر كورونا طفل مصاب بكورونا إيميت فيروس كورونا الولايات المتحدة أعراض كورونا