الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:52 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من بوليوود إلى هوليوود.. مشوار ملكة جمال العالم بريانكا شوبرا في عالم السينما (صور)

بريانكا شوبرا
بريانكا شوبرا

واحدة من المشاهير الأكثر شعبية في الهند، ممثلة وعارضة أزياء ومغنية، إنها نجمة بوليوود بريانكا شوبرا الذي يحل اليوم عيد ميلادها الـ 38.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز المعلومات عن بريامكا شوبرات


بعمر الـ 13 سافرت بريانكا إلى أمريكا، وشاركت بالعديد من العروض المسرحية كما تعلمت الموسيقى الغربية الكلاسيكية وغناء الكورال ورقص الكاثاك.

بعد عودتها إلى الهند شاركت في مسابقة ملكة جمال الهند، وفازت بلقب ملكة جمال العالم لعام 2000، وبعد فوزها تركت دراستها ودخلت عالم التمثيل.


ومن الموسيقى إلى التمثيل، حيث ظهورها الأول على شاشة السينما عام 2002 من خلال مشاركتها في فيلم اللغة التاميلية Thamizhan.


بعدها قدمت دور البطولة في فيلم بوليوود The Hero: Love Story of a Spy، كما لعبت دور البطولة برفقة الممثل أكشاي كومار في الفيلم الرومانسي Andaaz.


وتوالت أعمالها في السينما ومن أفلامها فيلم الكوميديا الرومانسية Mujhse Shaadi Karogi وفيلم الإثارة Aitraaz، والفيلمين الدراميين Waqt: The Race Against Time و Bluffmaste.


ومن أفلامها أيضًا :فيلم الأكشن الرومانسي Krrish، وفيلم الإثارة Don مع النجم شاه روخ خان، وحصلا  الفيلمين على شهرة عالمية، ومن أفلامها أيضًا Big Brother، Love Story 2050 و Drona Fashion.

أغاني بريانكا شوبرا

في عام 2011 أطلقت بريانكا شوبرا أغنيتها العالمية الأولى In My City برفقة مغني الراب الأمريكي ويل.آي.أم، وبعدها بعامين أطلقت أغنيتها المنفردة الثانية بعنوان Exotic من خلال فيديو غنائي مع مغني الراب بيتبول، وفي العام التالي أصدرت أغنيتها الثالثة التي كانت تجديد لأغنية بوني رايت I Can't Make You Love Me.

من بوليوود إلى هوليوود

ومن سينما بوليوود إلى هوليوود حققت شهرة واسعة وأصبح اسما معروفا لدى الأمريكيين، بعدما قدمت دور البطولة في المسلسل التلفزيوني "كوانتيكو"،مع جاك ماكلوين وجونا برادي، واستمر عرض هذا المسلسل 3 مواسم من 2015 وحتى 2018، ولعبت بعده أدوارا في عدد من الأفلام الأمريكية، مثل "أليس هذا رومانسيا" (Isn't That Romantic).

اقرأ أيضا: في عيد ميلاد صاحب The Fast and the Furious.. فين ديزل نجم هوليوود العاشق لمصر (صور)

زواج بريانكا شوبرا

عام 2018 تزوجت من المغني وكاتب الأغاني والممثل الأمريكي نيك جوناس في فندق قصر أويد باهوان في مدينة جودبور الهندية وفقًا للطقوس الهندية والمسيحية.

موضوعات متعلقة