الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:30 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”قتال الوسادة التنافسي”.. كيف أصبحت لعبة للأطفال رياضة شائعة فى اليابان

قتال الوسائد
قتال الوسائد

في كل عام ، تسافر عشرات الفرق من جميع أنحاء اليابان إلى مدينة إيتو اليابانية للتنافس في واحدة من أكثر الأحداث الرياضية تميزًا في العالم للمشاركة فى بطولة عموم اليابان للقتال على الوسائد.

وبحسب موقع "odditycentral"، فإن قتال الوسادة هو هواية قديمة يمارسها الأطفال من جميع الأعمار في جميع أنحاء العالم، واليابان لا تختلف، ولكن فقط تم الارتقاء باللعبة إلى مرتبة الرياضة الوطنية، حيث تتنافس الفرق المكونة من أشخاص من جميع الأعمار ضد بعضها البعض من أجل الشهرة والثروة.

وبعد قتالها لأول مرة في أحداث التصفيات الإقليمية، تلتقي الفرق الفائزة في بلدة إيتو الصغيرة لصيد الأسماك، جنوب طوكيو، للتنافس في بطولة قتال الوسائد لعموم اليابان، على لقب أفضل مقاتلي الوسائد في اليابان.

واستلهمت بطولة All-Japan للقتال على الوسائد من الوسادة الممتعة التي يقاتل الطلاب اليابانيون فيها قبل النوم عند الخروج في الرحلات المدرسية.

وإنها طقوس يختبرها العديد من اليابانيين، وفي مرحلة ما خلال سنواتهم الأولى، وفي أحد الأيام قرر بعضهم أنه سيكون من الممتع إعادة إحياء تلك الأيام كجزء من بطولة تنافسية، بدأت البطولة في عام 2013 وتقام سنويًا منذ ذلك الحين.

بدأ القتال التنافسي الوسائد من قبل مجموعة من طلاب المدارس الثانوية في شيزوكا، ويستند إلى مجموعة من القواعد الملتوية ولكنها بسيطة نسبيًا، تُلعب مباراة بين فريقين من خمسة لاعبين يرتدون ملابس yucatas، وهي زي صيفي تقليدي، وتبدأ مع اللاعبين يتظاهرون بالنوم على الفوتون، حتى يطلق الحكم صافرتهم ، ويشيرهم إلى النهوض والوصول إلى وسادة.

من هذه النقطة فصاعدًا، يشبه القتال الوسادة إلى حد ما كرة المراوغة ، حيث يكون الهدف هو ضرب لاعبي الفريق المنافس، ويفضل قائدهم ، بالوسائد لإخراجهم من اللعبة. ومع ذلك ، تظل رياضة فريدة من نوعها للغاية ذات قواعد غير عادية ، مثل الصراخ بعبارة "المعلم قادم" ، وبالتالي إجبار الفريق المنافس على التراجع إلى الفوتونات الخاصة بهم لمدة 10 ثوانٍ ، مما يسمح لهم بالتحرك وجلب الوسائد من الجانب الآخر من الحلبة

اقرأ أيضًا: طائرة بدون طيار توثق دمار الحمم البركانية في جزر الكناري بـ إسبانيا

الهدف النهائي في قتال الوسائد التنافسي هو ضرب القبطان الخصم، وعندما يحدث ذلك، حتى لو كان جميع لاعبي الخصم ما زالوا في اللعبة، تنتهي الجولة أول فريق يفوز بجولتين لمدة دقيقتين يفوز بالمباراة. للتأكد من حماية القبطان طوال الجولات، يمكن للاعب واحد في كل فريق استخدام لحاف لحمايتهم من الوسائد.

ومرة أخرى في عام 2014 ، بعد عام من ظهور بطولة All-Japan Pillow Fighting Championships، أصدرت الشركة اليابانية Makura Kabushikigaisha وسادة خاصة مصممة خصيصًا لاستخدامها فى قتال الوسائد التنافسي، ولا تزال الوسادة الوحيدة المعترف بها رسميًا خلال البطولة، ويبلغ سعرها حوالي 3150 ينًا "30 دولارًا"، ويقال إنه متوازن تمامًا - ثقيل بما يكفي للرمي ومرن بما يكفي لعدم التسبب في أي إصابات.

وفى شهر فبراير من كل عام، تتجمع أفضل فرق القتال الوسادة التنافسية في اليابان في بلدة إيتو للمشاركة في البطولة الوطنية للقتال الوسائد، وهم مؤلفون من أشخاص من جميع الأعمار، من أطفال في التاسعة من العمر، إلى قدامى المحاربين في الستينيات من العمر.