الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:55 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ممارسة المشي والعلاقة الزوجية».. نصائح لولادة طبيعية دون ألم

نصائح لولادة طبيعية دون ألم
نصائح لولادة طبيعية دون ألم

تعد الولادة الطبيعية دون ألم، حلم لكل امرأة اقترب موعد ولادتها، رغم ذلك فهي ليست صعبة المنال، إذ بوسائل طبيعية يمكنك أن تقللي من آلام الولادة.

بمجرّد أن نذكر كلمة "الولادة" دائمًا يخطر على بالنا الألم، وصعوبة آلام المخاض مما يؤدي هذا الحديث إلى إصابة الكثير من السيدات الحوامل بالقلق وشعورها بالخوف الشديد قبل الولادة.

لكن تأكدي أن الولادة تختلف من امرأة لأخرى، فلا يجب عليك التركيز مع أحد، واستمعي فقط لنصائح طبيبك بجانب هذه النصائح، التي سنقدمها لك في موقع "الطرق" وفقًا لما ذكره موقع " supermama".

العلاقة الزوجية

ممارسة العلاقة الزوجية خلال تلك الفترة تساعد على الولادة بسهولة، نظرًا لأنها من أكثر الأشياء المحفزة للولادة، ويرجع الفضل في ذلك إلى السائل المنوي الذي يحتوي على مادة تعمل على جعل الرحم لينًا.

كما يساعد هذا السائل، في اتساع عنق الرحم ما يساعد في تسهيل الولادة، لذا ينصح الأطباء دائمًا الزوجان على أن يمارسوا العلاقة في الشهور الأخيرة من الحمل.

اقرأ أيضًا: «اشغل نفسك وأطلب دعم المقربين».. طرق التعافي بعد انفصالك عن شريك حياتك

المشي

اقترب موعد ولادتك، وترغبين في الحصول على ولادة طبيعية دون أي ألم؟ ننصحك بأن تمارسي أي نشاط بدني كالمشي أو اليوجا على سبيل المثال.

فالحركة تساعد بشكل كبير على تسهيل الولادة الطبيعية، لذا ينصح الأطباء، السيدات الحوامل مع اقتراب موعد الولادة، بأن يمارسن المشي لمسافات كبيرة.

التدليك

يساعد تدليك جسم المرأة الحامل وخصوصًا في منطقة الظهر، بشكل كبير على تخلّصها من التوتر أو الضغط النفسي الذي تمرّ به في تلك المرحلة، مما يساعد على جعل عملية الولادة سهلة.

لذا ينصح الأطباء، بأن تقوم المرأة الحامل بتدليك جسدها وبالتحديد وقت المخاض، ليخفّف ذلك من الإحساس بالألم.

الماء الدافئ

عندما تشعرين بالإنقباضات، اتجهي إلى الحمام واحصلي على حمام دافئ، ليشعرك ذلك بالاسترخاء، ولكن ركزي على أن تضعي الماء الدافئ على منطقتي الظهر والبطن.

وضعيات الولادة

عندما تشعرين بالطلق واقتراب وضع الجنين، حاولي أن تطبقي وضعيات الولادة كالركوع على قدميك ويديك، وتحريك الوركين إلى اليمين وإلى اليسار.

فهذه الوضعيات تساعد على تحريك الجنين ليأخذ وضع الولادة الطبيعية، فيكون رأسه للأسفل وعلى أتم استعداد للخروج مما يسهّل من عملية الولادة.