الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:36 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”على الهواء”.. مدرس يقوم بأفعال غير لائقة خلال حصة ”زووم” (صور)

اجتماعات اونلاين
اجتماعات اونلاين

منذ انتشار وباء فيروس كورونا ولجوء الكثيرين إلى استخدام تطبيقات الاجتماعات عن بعد ومن بينها زووم، وانتشرت العديد من الحالات الغريبة والطريفة فى بعض الأحيان، وآخرها ضبط معلم يقوم بممارسة "فعل غير لائق" خلال حصة عبر تطبيق الفيديو، ويدعي أنه "ليس منحرفًا" ولم يفعل ذلك عن قصد.

ومن جانبه، ناشد مدير المدرسة جميع الطلاب الذين قد يكون لديهم الفيديو أو نشروه على وسائل التواصل الاجتماعي "بإزالة المحتوى والامتناع عن مشاركته مع الطلاب الآخرين"، مؤكدًا أنه يتم الحتقيق مع المعلم فى هذه الواقعة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: قال المدرس مارك شاك إنه لم يفعل ذلك عن قصد أثناء درس عبر الإنترنت.

وشوهد مارك، الذي يعمل فى مدرسة مقاطعة مونتجومري العامة فى ماريلاند بالولايات المتحدة، وهو متورطًا فى "سلوك غير لائق"، حيث صُدم طلاب الفصل المتواجدين على Zoom برؤية المعلم وهو يستمتع باللحظة التي كانوا يشرعون فيها فى العمل.

اقرأ أيضًا: ”على الهواء”.. امرأة تحاول تقبيل زوجها أثناء مشاركته فى اجتماع عبر ”زوم” (فيديو)

وأوضح المعلم، أن حياته المهنية قد تكون فى حالة خراب بسبب سوء الحظ الذي تعرض له، وأنه لم يكن يعلم أن الكاميرا قيد التشغيل، مشيرًا إلى أنه اعتقد أنه تم تسجيل الخروج من جلسة زووم عندما انتهي من الدرس الأخير، وفقًا لـ Bethesda Magazine.

وتابع شاك: "لم يكن لدي أي دليل على أن زووم Zoom كان ما يزال يعمل، لماذا أفعل ذلك؟"، هذه وظيفتي ومسيرتي المهنية، لا أعلم ماذا أقول غير ذلك، لقد اكتشفت اليوم ما حدث وأنا منزعج للغاية بشأن الوضع بأكمله"، وفقًا لمقابلته على قناة "فوكس".

وأشار المعلم، "لم أفعل أي شيء عن قصد، ولم أفعل أي شيء خبيث، لم أقصد أي ضرر لأنني لم أكن أعرف حتى أنني كنت فى التسجيل"، أنا رجل جيد، وكنت فقط فى خصوصية فى منزلي ولم أقصد أي سوء نية، ولم أفعل أي شئ عن قصد".

وبحسب ما ورد بدأ بعض الطلاب فى مشاركة الفيديو عبر الإنترنت، فيما علم المدرس بما يجري بعد يومين.